دبي: اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس الاثنين ورشة عمل تدريبية نظمتها بالتعاون مع شركة الإمارات الدولية المتخصصة في المحاماة والاستشارات القانونية تحت عنوانquot; تأسيس شركات تجارية في دولة الإمارات.

وسلطت الورشة التدريبية، التي شارك فيها أعضاء غرفة دبي ومستثمرون ورجال أعمال ومحامون، الضوء على قانون الشركات التجارية في دولة الإمارات وتشريعاته القانونية الموضحة لكيفية تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة وشركات مساهمة، إضافة إلى المتطلبات الخاصة بإنشاء فروعٍ ومكاتب تمثيلية للشركات الأجنبية في الدولة.

وأوضحت جهاد كاظم مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي أن الهدف من الورشة التدريبية هو مساعدة مجتمع الأعمال والمستثمرين على اتخاذ القرارات الصائبة لتأسيس أعمال لهم في الدولة، حيث بإمكانهم الاستفادة من الإرشادات القيمة التي تم عرضها خلال التدريب لتوفير الوقت والجهد والمال وتوجيههم إلى الطرق الصحيحة القانونية لتأسيس شركات تجارية في الدولة.

وأضافت أن الدور الذي تلعبه غرفة دبي في نصح وإرشاد وتدريب مجتمع الأعمال على المسائل التجارية مهم ورئيس. مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن رسالتها القائمة على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال.

وأشارت إلى أن الورشة التدريبية حققت أهدافها، وساعدت المشاركين في التعرف إلى الجوانب المختلفة لقانون الشركات وأنواعها التجارية، وكذا التشريعات المنبثقة عن القانون، مما يساعد المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار الأفضل في مجالات وقطاعات مختلفة.

يذكر أن إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي دأبت على تنظيم الندوات وورش العمل القانونية التي تساهم في تعزيز وعي مجتمع الأعمال في مختلف الجوانب القانونية لنشاطاتهم التجارية.