دبي: نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي، ممثلة في إدارة دعم الأعمال اليوم الخميس، في مقر الغرفة ورشة عمل تدريبية حول استراتيجيات الأعمال الناجحة لأصحاب ومدراء وممثلي شركات القطاع الخاص.

وقدم آلان فيل استشاري إداري ومدرب في شركة quot;أي.أي.آرquot; الشرق الأوسط شرحاً للحاضرين حول خطوات وضع استراتيجية أعمال واقعية وأدوات ومنهجية سجل النتائج المتوازن، إضافة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات في عملية وضع خططٍ إدارية استراتيجية ناجحة للأعمال.

وشملت الورشة التدريبية عرضاً لأفضل ممارسات تطوير استراتيجيات الأعمال داخل المؤسسات والشركات، وتضمنت عروضاً تعريفية ومناقشات بناءّة وتفاعلية وأمثلةً لاستراتيجيات تم تطبيقها في شركات على أرض الواقع.

واعتبر فيل أن بيئة العمل التنافسية تتطلب أن تمتلك الشركات استراتيجيةً واضحةً وديناميكية، والأهم أن تمتلك المهارة والقدرة على تطبيق هذه الاستراتيجيات الناجحة، مشيراً إلى أن التطوير الوظيفي في مجال الاستراتيجية الإدارية والوضوح في التخطيط والانضباط في التطبيق عوامل أساسية في نجاح الشركات.

بدوره، أوضح الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الدراسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي أن ورشة العمل تساعد المشاركين على الخروج برؤية أوضح في مجال استراتيجية الإدارة، لافتاً إلى أن غرفة دبي تعمل على الدوام على تعزيز قدرات مجتمع الأعمال التنافسية، من خلال الندوات وورش العمل التي توفر أرضية خصبة لإطلاع مجتمع الأعمال على أفضل الممارسات العالمية والآليات المتبعة لتحسين أداء الشركات وتطوير قدراتهم.

يذكر أن إدارة دعم الأعمال في غرفة دبي تقدم خدمات متنوعة لمجتمع الأعمال، تساعد على تعزيز واستدامة الشركات والمؤسسات العاملة في دبي، عبر تنظيم الدورات التدريبية والندوات، وتحليل السوق وتوفير خدمات التقييم والاستشارات.