دبي: أعلن سوق دبي المالي اليوم عن تعيين بنك ستاندرد تشارترد كمصرف للتسوية في السوق. وبمقتضى هذا التعيين سيتولى ستاندرد تشارترد الحسابات النقدية المستخدمة من قبل أعضاء السوق لتسوية التزاماتهم ذات الصلة بالصفقات المنفذة في سوق دبي المالي. وقد وقعت مريم فكري الرئيس التنفيذي للعمليات، نائب رئيس أول، دائرة التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي اتفاقاً بهذا الخصوص اليوم نيابة عن السوق، كما وقع نيابة عن ستاندرد تشارترد هيثم المعايرجي مدير عام ورئيس قسم المعاملات المصرفية في الإمارات، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتجدر الإشارة إلى أن ستاندرد تشارترد يعد أحد مصارف الحفظ الأمين المعتمدة في سوق دبي المالي منذ العام 2008، وفي ضوء الخطوة الأخيرة سيصبح ستاندرد تشارترد أول بنك عالمي يقدم خدمات التسوية لسوق دبي المالي.

وتعليقاً على هذا التطور قالت مريم فكري:quot; يسعدنا انضمام مصرف عالمي مثل ستاندرد تشارترد إلى قائمة مزودي خدمات التسوية المعتمدين في سوق دبي المالي. ويأتي تعيين ستاندرد تشارترد في إطار التزام سوق دبي المالي إزاء أعضائه وعملائه من خلال توفير خيارات متنوعة من مصارف التسوية المحلية والعالمية. إننا على ثقة من أن ستاندرد تشارترد سيعزز من خدمات التسوية المقدمة لسوق دبي المالي والأعضاء على حد سواءquot;.

وقد طور ستاندرد تشارترد العديد من المنتجات والخدمات التي تم تصميمها خصيصاً لتتوافق مع احتياجات العملاء، ويشمل ذلك خدمات حسابات العملاء المقدمة للوسطاء ومدراء الاستثمار، إضافة إلى عروض إدارة السيولة النقدية والتي تشمل إدارة السيولة والتحصيل وخدمات الدفع.

ومن جهته قال هيثم المعايرجي:quot; إن قيام سوق دبي المالي بتعيين ستاندرد تشارترد كمصرف للتسوية يعد خير دليل على الثقة المتبادلة بين الجانبين. ويشرفنا أن ننضم إلى قائمة الشركاء المعتمدين في سوق دبي المالي، كما نتطلع إلى تعزيز علاقة التعاون بين الجانبين في المستقبل. إن تعيين ستاندرد تشارترد كمصرف للتسوية سيتيح لنا توسيع نطاق الخدمات التي نقدمها للمستثمرين والوسطاء، كما سيمكننا من تزويدهم بأرفع مستويات الخدمات المصرفية وإدارة النقد على المستوى العالميquot;.