أبوظبي: افتتح معرض quot;سيتي سكيب أبوظبي 2010quot; اليوم الأحد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى 21 أبريل (نيسان) الجاري، لعرض الفرص والاستثمارات الواقعية التي يوفرها قطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة والعالم.

ويجمع المعرض، الذي افتتحة رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، تحت سقفه، مستثمرين ومطورين عقاريين ومهندسين ومصممين وعدداً من الهيئات الحكومية وكبار صانعي القرار المعنيين بتصميم وبناء المشاريع العقارية في القطاعين العام والخاص من مختلف دول المنطقة والعالم.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة quot;الواحة كابيتالquot; سالم النعيمي على هامش المعرض أن quot;الشركة بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع quot;المركزquot; لتطوير وحدات للصناعات الخفيفة ومساكن للفنيين الصناعيين في منطقة الحميم في أبوظبي، بكلفة للمرحلة الأولى من المشروع، تبلغ حوالي أربعة مليارت درهمquot;.

وأوضح النعيمي أنه quot;سيتم تمويل المرحلة الأولى من المشروع، التي تنفذها quot;الواحة لاندquot;، وهي إحدى الشركات المنبثقة من الواحة كابيتال، وتبلغ كلفتها أربعة مليارات درهم، ذاتياً، من خلال الصكوك التي أعلنت الواحة عن طرحها تدريجياًquot;.

وأكد أنه quot;سيتم فتح الباب للتعاون مع مطورين ومستثمرين آخرين، لتطوير المراحل الأخرى من المشروع، وذلك عن طريق عدد من الأدوات الاستثمارية التي سيتم التطرق إليها في حينهquot;، مشيراً إلى أن الجمعية العمومية لشركة الواحة كابيتال قد وافقت أخيراً على اقتراح مجلس إدارة الشركة بإصدار سندات أو صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم، بقيمة تصل إلى مليار درهم إماراتي.
ويشارك في معرض quot;سيتي سكيب أبوظبي 2010quot; حوالي 250 شركة من 36 دولة، ويضم أكثر من 70 فعالية، تشمل عدداً من الندوات واللقاءات، إضافة إلى مؤتمر رئيس، يتحدث فيه 160 خبيراً متخصصاً من 25 دولة حول القضايا التي تخص قطاع الاستثمار والتطوير العقاري.