دبي- أعلنت ادارة معارض سيتي سكيب للتطوير والاستثمار العقاري اليوم عن اعادة تسمية معرض quot;سيتي سكيب دبيquot; وإطلاقه مجددا تحت اسم quot;سيتي سكيب غلوبالquot; ابتداء من الدورة المقبلة مشيرة الى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التوجهات العالمية للحدث بعد أن حقق نموا كبيرا على مدى سنواته السابقة كمنصة دولية هامة لقطاع التطوير والاستثمار العقاري.
وأعربت الأدارة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في دبي عن ثقتها بأن هذا النمو سيترجم إلى استقطاب مشاركات أكبر في الدورات القادمة للحدث على المستويين الإقليمي والعالمي.
وقال روهان مرواها العضو المنتدب لـ quot;سيتي سكيبquot; ان المعرض تطور ونما بشكل لافت جدا خلال مسيرته التي امتدت على مدى السنوات الثماني الماضية كأهم وأكبر منصة دولية لقطاع التطوير والاستثمار العقاري في العالم مشيرا إلى أن من المتوقع أن ترتفع مساحة المعرض إلى 39 ألف متر مربع.
وأضاف أنه وعلى الرغم من توقعاتنا بأن تقوم بعض الأجنحة بتقليص مساحتها بدرجة قليلة إلا أننا نخطط من خلال حملة تسويقية مكثفة إلى زيادة أعداد المشاركين خاصة من الأجنحة الوطنية والمشاركات الدولية.
يشار إلى أن معرض سيتي سكيب دبي يتصدر قائمة معارض سيتي سكيب والفعاليات التي تنعقد بموازاتها من حيث أعداد المشاركين الدوليين وأنه لم يعد مقتصرا فقط على دبي وفقا للشركة المنظمة quot;آى آى آر الشرق الأوسطquot; وعلى الرغم من انخفاض حجم المشاركات الكلية فيه خلال دورة 2009 بسبب التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية إلا أنه شهد ارتفاعا كبيرا في عدد المشاركات الدولية.
وأشار مرواها إلى أن دورة العام الماضي للحدث شهدت مشاركة بنسبة أكثر من 25 بالمائة من خارج دولة الامارات العربية المتحدة تمثل حوالي 10 آلاف مشارك من العاملين والمتخصصين في القطاع العقاري من 115 دولة مختلفة معربا عن أمله في المشاركة من الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومنطقة الشام quot;خصوصا من جمهورية مصر العربية وليبيا والاردن والمغربquot; ومن أمريكا الشمالية والشرق الأقصى.
وجاء الإعلان عن تغيير اسم quot;سيتي سكيب دبيquot; إلى quot;سيتي سكيب غلوبالquot; تزامنا مع بوادر الانتعاش الاقتصادي التي يشهدها العالم إلى جانب تجاوز صناعة العقار مرحلة من أصعب المراحل الاقتصادية التي شهدها العالم خلال العقود الماضية.
وقال مرواها: quot;أنه أمر طبيعي أن تواصل دبي استضافتها لسيتي سكيب غلوبال كوجهة عالمية للأعمال تتمتع بإمكانيات كبيرة وبنية تحتية قوية إلى جانب ميزات أخرى مثل سهولة الوصول إليها وتوفر الفنادق والمواصلات وغيرها من مرافق الخدمات الأخرى. وإضافة إلى تلك الميزات تمثل دبي بوابة عبور لأكثر من ثلث سكان العالم ونقطة دخول للكثير من أسرع الأسواق العقارية نموا في العالمquot;.
واضاف أن المتتبع لمعارض سيتي سكيب دبي خلال السنوات السابقة سيدرك النية من وراء تغيير اسمه مشيرا إلى أن الكثير من هيئات التطوير والوكالات الحكومية ومؤسسات الاستثمار من مختلف مناطق العالم الخارجي تواصل تواجدها كجزء من الحدث بما فيها على سبيل المثال هيئة التطوير العمراني بسنغافورة واقليم اسكندر من ماليزيا وكراسنودور كراى من روسيا ولا ديفنس من فرنسا إلى جانب اقليم لازيو ومدينة روما ومدينة هامبورغ وحكومة أنتاريو والكثير من الأسماء.
يشار إلى أن 2010 هى السنة التاسعة التي ينعقد فيها سيتي سكيب في دبي وسوف يكون الحدث بإسمه الجديد quot;سيتي سكيب غلوبالquot; الذي ينعقد في الفترة من 4 حتى 7 من اكنوبر المقبل جزءا من منظومة أكبر علامة دولية تجارية لقطاع الاستثمار والتطوير العقاري في العالم.
وقال مرواها أنه بالإضافة إلى quot;سيتي سكيب غلوبالquot; فقد عملت ادارته على توسيع دائرة علامة سيتي سكيب لتشمل مناطق مختلفة في العالم مثل quot;سيتي سكيب ساوباولو ونيويورك مرورا بسنغافورا والصينquot; إلى اطلاق quot;سيتي سكيب السعوديةquot; العام الماضي.