قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت شركة الإتصالات السعودية اليوم عن صافي أرباح خلال الربع الثالث بلغت 3.31 مليارات ريال.

الرياض - إيلاف: كشفت شركة الإتصالات السعودية اليوم عن صافي أرباح خلال الربع الثالث بلغت 3.31 مليارات ريال مقابل 2.4 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 38% ؛ و مقابل 2.06 مليار ريال

للربع السابق بارتفاع 61%.

وأعلنت الشركة أن مجلس إدارتها وافق على توزيع أرباح أولية مقدارها 1.5 مليار ريال عن الربع الثالث بواقــع 75 هللة عن كل سهم ، وتعادل ما نسبته 7.5% من القيمة الاسمية للسهم، وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في تداول يوم 27 أكتوبر فيما سيتم صرفها يوم 24 نوفمبر.

وأوضحت أن صافي الربح خلال التسعة أشهر بلغ 7.15 مليارات ريال مقابل 7.88 مليارات ريال للفترة المماثلة من العام السابق و بانخفاض 9%.

وعزت الشركة انخفاض صافي الربح خلال التسعة أشهر إلى ارتفاع مصاريف الاستهلاك نتيجة للاستثمارات الرأسمالية على مستوى المجموعة التي تطلبت إنشاء شبكات جديدة وتوسعة شبكات قائمة بأحدث التقنيات المتقدمة.

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثالث إلى ارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 5% والى تحقيق المجموعة لمكاســـب من بيع أصول ثابتة (أبراج شبكة الجوال) لشركة Aircel الهندية التابعة لمجموعة بيناريانج الماليزية القابضة حيث بلغ نصيب المجموعة من تلك المكاسب 728 مليون ريال تم تسجيلها خلال هذا الربع.

وذكرت أنه على المستوى المحلي تحسن الدخل التشغيلي نتيجة نمو إيرادات خدمات النطاق العريض والبيانات وخدمات المحتوى لقطاع الإفراد وقطاع الإعمال وقد قامت الشركة خلال الربع الثالث بإطلاق العديد من خدمات الجوال والهاتف وخدمات النطاق العريض والخدمات التفاعلية مثل خدمة التلفزيون الرقمي quot;انفيجنquot; و خدمة التعليم الإلكتروني quot;فيتامينquot;.

وأشارت إلى أنها نفذت العديد من البرامج التي استهدفت الارتقاء برضا العملاء والمحافظة عليهم ومن ابرز الخدمات التي تم إطلاقها خلال الربع الثالث من 2010 في إطار الإضافات النوعية التي أدخلتها الشركة على نظام إدارة علاقات العملاء الجديد هي تقديم باقات الجوال المفوتر الجديدة والمصمّمة خصيصاً لتلبي احتياجات عملاء الشركة وتحقيق التوفير لهم. وتعتبر هذه الخطوة تغييراً جذرياً في الهيكلة التسعيرية لخدمات الجوال وتؤكد على مدى اهتمام الشركة بالعناية بعملائها والعمل على تقديم ما يرضيهم من خلال تركيزها على دراسة احتياجاتهم و تلبية رغباتهم.