قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - إيلاف: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية بيان صحفي أوضحت فيه إن تقديم خدمة البلاك بيري بوضعها الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية وفق أنظمة الهيئة وشروط التراخيص الصادرة لمقدمي الخدمة.

وقد أبلغت الهيئة قبل أكثر من عام مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة الثلاثة في المملكة ( شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات ndash; موبايي، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية ndash; زين)، بضرورة العمل مع الشركة المصنعة لأجهزة البلاك بيري على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

وأضافت الهيئة أن بعد تعذر استيفاء تلك المتطلبات واستمرار ذلك، منحت الهيئة مهلة نهائية لمدة ثلاثة اشهر لمقدمي الخدمة للوفاء بتلك المتطلبات تبدأ من 25 /5/1431هـ على أن يكون 25/8/1431 هـ موعدا نهائيا لإيقاف الخدمة،

وأشارت إلى أن المهلة المحددة أوشكت على الانتهاء ولم يتم استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، فقد تم تبليغ مقدمي الخدمة بتاريخ 21/ 8 /1431 هـ اعتماد الإيقاف الفوري للخدمة ابتداء من تاريخ 25 /8/ 1431هـ.

وقد وجهت الهيئة مقدمي الخدمة بإشعار المشتركين في هذه الخدمة قبل تاريخ 25/8/1431 هـ بأنه سوف يتم إيقاف خدمة البلاك بيري إلى حين استيفاء المتطلبات التنظيمية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتؤكد الهيئة أنها لا تقف ضد مصلحة المشتركين، طالما أن الخدمات المقدمة لا تتعارض مع أنظمة الهيئة. والهيئة حريصة على تشجيع الشركات لتقديم أحدث الخدمات المتوافقة مع متطلبات التراخيص الصادرة لها.

وقالت نشرة داوجونز انّه من المرجح أن تقوم شركات الاتصالات في السوق السعودي برفض قرار هيئة الاتصالات السعودية القاضي بوقف خدمات ماسنجر بلاك بيري اعتبارا من شهر أغسطس 2010.

ونقلت عن مسؤول من هيئة الاتصالات السعودية، لم تذكر اسمه، قوله بأنّه يرجح أن تهمل شركات الاتصالات في المملكة قرار الهيئة إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق مع شركة ريسيرتش أن موشن (Research In Motion-RIM) المصنعة للبلاك بيري.

وأضاف قائلا إنّه في أسوأ الأحوال ستقوم شركات الاتصالات بدفع غرامة للهيئة إن فشلت محاولات الطعن في القرار.

هذا وبحسب مراكز خدمة العملاء التابعة لشركات الاتصالات في السعودية، فإنّ كافة خدمات البلاك بيري ستستمر في عملها كما جرت العادة، حيث قال أحمد صالح، مدير خدمة العملاء في شركة الاتصالات السعودية، إنّ كبار مسؤولي الشركة أصدروا تعليمات بعدم حظر أي من خدمات البلاك بيري وطمأنة الزبائن بذلك.

ويذكر أن لدى شركة الاتصالات السعودية حوالي 400 ألف مشترك في خدمات البلاك بيري، فيما يصل عدد مستخدمي البلاك بيري في باقي شركات الاتصالات في المملكة إلى 290 ألف مستخدم.