حققت شركة الخليج للتأمين أرباحًا صافية بلغت 6.6 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.
__________________________________________________________________

الكويت: أعلنت شركة الخليج للتأمين عن تحقيقها أرباح صافية بلغت 6.6 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بربحية للسهم الواحد بلغت 39.7 فلس، مقارنة بأرباح بلغت 5.8 مليون دينار عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم إن حقوق المساهمين فيها ارتفعت لتصل إلى 72.9 مليون دينار، كما في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، مما يعني أن القيمة الدفترية للسهم وصلت في هذا التاريخ إلى 430 فلسًا، مقارنة بـ 404 فلوس في 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

ونقل البيان عن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في شركة الخليج للتأمين خالد الحسن قوله إن النتائج المالية للشركة تعتبر ممتازة في ظل الأزمة المالية والاقتصادية، حيث استطاعت الشركة أن تحقق نموًا متواصلاً في حجم الإنتاج والإيرادات والاحتياطات الفنية وحقوق المساهمين.

وأضاف الحسن أن أقساط الشركة المكتتبة في الفترة عينها ارتفعت 23 % لتصل إلى 90.7 مليون دينار مقارنة مع 73.8 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 49.5 مليون دينار، بزيادة قدرها 3.3 مليون دينار، بنسبة نمو بلغت 9.2 %.

وأوضح أن صافي ربح الاكتتاب بلغ في نهاية شهر سبتمبر الماضي 6.4 مليون دينار، بزيادة قدرها 1.2 مليون دينار، بنسبة زيادة بلغت 22.5 % عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وذكر الحسن أن الشركة قامت بزيادة الاحتياطات الفنية من 69.8 مليون دينار في 31 ديسمبر الماضي إلى 76.4 مليون دينار في نهاية سبتمبر الماضي، بزيادة نسبتها 9.5 %، بهدف تعزيز قدرة الشركة على تحمل أي مخاطر طارئة مستقبلية.

وتوقع نموًا في عمليات الشركة التشغيلية والاستثمارية، بعدما تملكت مجموعة فيرفاكس الكندية نسبة تصل إلى 41.26 % نتيجة لما تتمتع به الشركة الكندية من خبرة في مجال التأمين وإعادة التأمين، فضلاً عن شبكة استثماراتها العالمية.