الكويت: أعلنت شركة الخليج للتامين عن تحقيقها ارباحا صافية بلغت 4.2 مليون دينار في نهاية الربع الثاني من العام الحالي بربحية للسهم تعادل 25.5 فلس فيما بلغت الايرادات التشغيلية للشركة 33.6 مليون دينار.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتأمين خالد الحسن في بيان صحافي هنا اليوم أن النتائج المالية التي حققتها الشركة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو الماضي تعتبر ممتازة في ظل ظروف الأزمة المالية والاقتصادية الحالية.

واضاف ان الشركة استطاعت من خلال هذه النتائج أن تحقق نموا متواصلا في حجم الانتاج والايرادات التشغيلية والاحتياطيات الفنية وحقوق المساهمين حيث ارتفعت أقساط الشركة المكتتبة عن الفترة بنسبة 4.2 في المئة لتصل الى 55.2 مليون دينار مقارنة مع 52.9 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر الحسن ان صافي ربح الاكتتاب بلغ 4ر4 مليون دينار بزيادة مقدارها 1.6 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة بلغت 56 في المئة ويمثل صافي ربح الاكتتاب 8 في المئة من الأقساط المكتتبة.

وحول دعم اعمال الشركة التشغيلية وحقوق حملة وثائقها اكد الحسن زيادة الاحتياطيات الفنية للشركة من 69.8 مليون دينار في نهاية العام الماضي الى 71.2 مليون دينار في نهاية يونيو الماضي وبزيادة بلغت 2 في المئة.

و واوضح ان صافي ربح الفتره ارتفع من 4.1 مليون دينار الى 4.2 مليون دينار في نهاية يونيو الماضي فيما بلغت حقوق المساهمين 68 مليون دينار مما يعنى ان القيمة الدفترية للسهم في نفس التاريخ تبلغ 410 فلس.

واشار الحسن الى أن شركة الخليج للتأمين ستواصل استراتيجيتها الهادفة الى التوسع الاقليمي لتحسين الايرادات وتنويع مخاطر الاستثمار والتركيز على الأرباح التشغيلية وتقوية نشاط الشركات التابعة لها لزيادة حصصها السوقية وزيادة نسبة مساهمتها في أرباح الشركة.