قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل سعر صرف اليورو في بورصة فرانكفورت ارتفاعًا الخميس ليبلغ 1.4124 دولار مقابل 1.4014 دولار الأربعاء.


برلين: سجل سعر صرف العملة الأوروبية المشتركة quot;يوروquot; خلال عمليات التداول في بورصة مدينة فرانكفورت الألمانية ارتفاعًا اليوم الخميس، ليبلغ 1.4124 دولار مقابل 1.4014 دولار في اليوم الماضي.

وعزا متعاملون في البورصة ارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار الأميركي في الدرجة الأولى إلى إعلان البنك الفيدرالي الأميركي أمس عن تخطيطه لشراء قروض حكومية، تقدر قيمتها بحوالي 600 مليار دولار، quot;وستستمر هذه المشتريات لغاية نهاية الربع الثاني من العام المقبل، بحيث تبلغ قيمة الشراء الشهرية على الأرجح حوالي 75 مليار دولارquot;.

ويقول المتعاملون إنه في أعقاب إعلان البنك الفيدرالي الأميركي المذكور فإن البنك المركزي الأوروبي، ومقره مدينة فرانكفورت، سيحوز انتباه واهتمام الأسواق المالية العالمية.

يذكر أن البنك الأوروبي المركزي سيعقد في فرانكفورت جلسته الدورية، التي تعقد في كل يوم خميس، للنظر في قيمة الفوائد الرئيسة لليورو، والتي تبلغ حاليًا ومنذ فترة طويلة 1 %، علمًا أن الخبراء لا يعتقدون بإمكانية إقدام مجلس البنك على إجراء تعديل على هذه النسبة، وذلك حرصًا على استقرار العملة الأوروبية في منطقة اليورو.

وبالنسبة إلى سعر الدولار الأميركي في بورصة مدينة فرانكفورت فقد بلغ 0.7080 يورو. وفي ما يخص مؤشرات البورصة الرئيسة، فقد ارتفع مؤشر quot;داكسquot;، وهو الأهم في البلاد، بما نسبته 1.21 % ليبلغ 6697 نقطة. كما ارتفع مؤشر التقنيات بما نسبته 0.62 % ليبلغ 822 نقطة، وارتفع كذلك مؤشر الشركات المتوسطة quot;إمداكسquot; بواقع 0.86 % ليبلغ 9454 نقطة.