رأى وزير الاقتصاد الألماني أن إيطاليا وبلاده انتهجتا الطريق نفسه في أوروبا، معرباً عن الأمل بأن يواصلا السير في الاتجاه عينه.


روما: رأى وزير الاقتصاد الألماني راينر برودرله أن إيطاليا وألمانيا انتهجتا على الدوام الطريق نفسه في أوروبا، معرباً عن الأمل بأن يواصل البلدين السير في الاتجاه عينه.

وقال برودرله في ختام الاجتماع الثنائي مع وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي باولو روماني الثلاثاء في روما quot;إنه لقائي الأول مع الوزير، الذي اعتبره اجتماعاً مهماً حرصت على عقدهquot; وأضاف quot;إيطاليا شريك مهم جدًا لألمانيا على المستوى الاستراتيجي، إذ تربطنا مع هذا البلد صداقة قوية وراسخةquot;.

وأشار الوزير الألماني quot;في المؤتمرات الدولية التي عقدت أخيراً، انتهجت إيطاليا وألمانيا السبيل نفسه، ولا يوجد شك بأن إيطاليا وألمانيا كانتا دائماًعلى اتفاق، حتى على المستوى الأوروبيquot; وأردف quot;من الضروري أن يكون الفكر في البلدين متوازياً على الدوامquot;.

ولفت برودرله إلى أن إيطاليا وألمانيا ''هما البلدان الأوروبيان اللذان يتمتعان بوزن أكبر في مجال الصناعة التحويليةquot;. وأضاف quot;هذا القطاع هو الذي مكن بلدينا من الخروج من الأزمة الاقتصادية والماليةquot; لهذا السبب ''فمن المهم ضمان مستقبل لهquot;.