قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبدت الصين استعدادها لمساعدة الاتحاد الأوروبي الذي يواجه أزمة ديون سيادية باستخدام احتياطيها من العملة الأجنبية.


بكين: صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية الخميس أن الصين مستعدة لمساعدة الاتحاد الأوروبي، الذي يواجه أزمة ديون سيادية، باستخدام احتياطيها من العملة الأجنبية.

وقالت جيانغ يو quot;نحن مستعدون لمساعدة دول منطقة اليورو على تجاوز الأزمة المالية والنجاح في انتعاشها الاقتصاديquot;. وأضافت أن quot;أوروبا ستكون في المستقبل أحد أسواقنا الرئيسة لاستثمار احتياطينا من القطعquot;.

وبلغ احتياطي الصين من القطع الأكبر في العالم، 2684 مليار دولار في نهاية أيلول/سبتمبر. وكان وزير التجارة الصيني شين ديمينغ عبّر على هامش محادثات اقتصادية بين الصين والاتحاد الأوروبي الثلاثاء عن quot;قلقه الشديدquot; على قدرة الأوروبيين على إنهاء ازمة الديون السيادية. وقال quot;نشعر بقلق كبير بشأن إمكانية السيطرة على أزمة الديون الأوروبيةquot;.

وكان نائب رئيس الوزراء الصيني وانغ كيشان صرح أن الصين مستعدة لدعم إجراءات الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لتأمين الاستقرار المالي لأوروبا، معبّرًا عن أمله في أن تؤدي الإجراءات التي اتخذتها المفوضية الأوروبية والصندوق إلى quot;نتائج في أسرع وقت ممكنquot;. ورحّب المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية أولي رين بهذا الدعم.