ترعى الأميرة جواهر بنت نايف منتدى المرأة الاقتصادي 2011 تحت شعار ( نحو تمكين وإنجاز) بمقر الغرفة الشرقية بالدمام.


الدمام: ترعى حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز منتدى المرأة الاقتصادي 2011 الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت شعار ( نحو تمكين وإنجاز) يوم الثلاثاء 26 ابريل 2011 وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام .

وثمن رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد الأميرة جواهر مشيرا إلى مساهماتها في دعم حراك المرأة الإقتصادي في المنطقة الشرقية لمضاعفة إسهاماتها في التنمية الوطنية .

واوضح الراشد إلى أن المنتدى ياتي انطلاقا من اهداف الغرفة التي تعكس حرصها على قطاع الاعمال النسائي في المنطقة باعتباره إحدى الموارد الأساسية في التطور الاقتصادي كما يظهر جهود الغرفة في دعم وتطوير مجتمع الأعمال والنهوض في دور المرأة في كافة القطاعات ويضع الاليات المناسبة لدعمه لتحقيق مشاركة سيدات الاعمال في بعض المجالات الاقتصادية كما يناقش المنتدى العقبات والتحديات التي تواجه سيدات الأعمال .

كما اشار الى المنتدى يسلط الضوء على بعض التجارب التي حققت نجاحا كبيرة وتبوأت مناصب عالية وقيادية ومراكزا مهمه في العديد من المواقع الاقتصادية مضيفا الى ان المرأة استطاعت اظهار قدرتها العالية على إدارة و تشغيل اهم المشاريع الاقتصادية والواقع والدور الاقتصادي للمرأة في ظل بناء اقتصاد السوق و تحسين بيئة قطاع الأعمال و الاستثمار.

واضاف الراشد بان المنتدى سيحظى بمشاركة واسعه تعكس دور سيدات الأعمال في المساهمة بتطوير إمكانيات المرأة والنهوض بمسؤولياتها على الصعيد الاقتصادي والتجاري وإيجاد السبل الكفيلة لتمكينها المرأة فيها والحد من الصعوبات التي تواجه إدماج المرأة اقتصاديا من خلال استعراض تجارب القيادات النسائية البارزة وتسليط الضوء على اماكن القصور واقتراح معالجتها بمشاركة نخبة من سيدات الاعمال والمختصات والاكاديميات .

وقال الراشد بأن الدور الاقتصادي للمرأة يتطلب تحسين بيئة الاستثمار والتعرف على احتياجات سيدات الأعمال مؤكدا ان العمل على إزالة المعوقات التي تواجه المرأة اصبح ضروريا لدعم عملية التنمية الشاملة وتحقيق مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية .