الدمام - إيلاف: أعلنت شركة quot;جنرال إلكتريك GEquot;، اليوم الثلاثاء، عن خططها لتأسيس مركز جديد للتدريب، ضمن موقع مركز GE Energy للتقنيات الصناعية في الدمام في المملكة العربية السعودية. تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الشركة بتعزيز برامج تبادل الخبرات في المملكة والمنطقة عموماً. وسيساهم مركز التدريب الجديد في رفع قيمة استثمارات GE في موقع الدمام إلى أكثر من 100 مليون دولار أميركي.

وسيضم مركز التدريب مرافق حديثة ومتكاملة، وسيلعب دوراً محورياً في تقديم أحدث البرامج التدريبية التقنية والإدارية التي يمكن للطلاب الجامعيين والمهندسين وخبراء قطاع الطاقة في مختلف أنحاء المنطقة الاستفادة منها. وستساهم برامج التعليم التكنولوجي التي يوفرها المركز في منح الأخصائيين الشباب فرصة صقل مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة تؤهلهم لاستخدام أحدث التقنيات المتوافرة في القطاع، وفق أفضل معايير السلامة وجودة الأداء، ليتمكنوا بذلك من لعب دور فاعل في المساعدة على تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وذكر جوزيف أنيس، رئيس GE Energy في الشرق الأوسط أن quot;التزامنا نحو المملكة العربية السعودية يشمل العمل باستمرار على رعاية وتطوير المواهب التقنية المحلية. وسيمثل مركز التدريب الجديد استثماراً في غاية الأهمية على مستوى البنية التحتية لقطاع الطاقة في المملكةquot;.

ويستفيد المركز الجديد من الحضور القوي لشركة GE في المملكة العربية السعودية على مدى العقود الطويلة الماضية، والخبرات والإمكانات التقنية الكبيرة التي تقدمها، حيث تم حتى اليوم تركيب أكثر من 400 من التوربينات التي طورتها GE في مختلف أنحاء المملكة. وعبر العمل على تطوير إمكانات المواهب المحلية في قطاع الطاقة، سيوفر مركز التدريب الجديد الخبرات التقنية المحلية التي تساهم في تلبية الطلب على موارد الطاقة، الذي يشهد نمواً بمعدل 8% أو أكثر سنوياً، لدعم النمو السكاني والاقتصادي المتسارع في المملكة.

هذا وسيشكل مركز التدريب إضافة متميزة إلى العديد من منشآت التدريب المتخصصة بقطاع الطاقة في العالم، التي أسستها GE في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والصين. وسيكون المركز الجديد الأول من نوعه لشركة GE في المملكة العربية السعودية، مما يعكس التزامها بتطوير الخبرات المحلية لتلبية الإحتياجات المتنامية على موارد الطاقة في المنطقة.

وسيتم إعداد المنهج التعليمي في مركز التدريب بما ينسجم مع المتطلبات الخاصة لقطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية. حيث سيتمكن طلاب المركز من اكتساب خبرات جديدة عبر العروض الحية والممارسات العملية والتدرب على أحدث المعدات التكنولوجية، إضافة إلى الاستفادة من الحلول التقنية في تعزيز كفاءة أداء منشآت الطاقة ورفع مستويات الاعتمادية فيها.

وسيقع مركز التدريب الجديد ضمن موقع مركز GE Energy للتقنيات الصناعية في الدمام، الذي يعد أكبر مراكز GE لخدمات الصيانة في العالم، حيث سيساهم بدوره في تعزيز خطط الشركة الرامية إلى تطوير نوعية الخدمات التي توفرها للعملاء في المملكة العربية السعودية والمنطقة. ويتم تطوير مشروع مركز GE Energy للتقنيات الصناعية بالتعاون مع quot;شركة علي عبدالله التميميquot;، حيث سيمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، وسيوفر إمكانات كبيرة في مجال خدمات التوربينات الغازية التي تحد من زمن دورة التشغيل.