قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلنت quot;شركة بلوم للاستثمار السعوديةquot; انطلاق أعمالها في المملكة عبر طرح خدمات استثمارية مبتكرة عقب حصولها على موافقة هيئة سوق المال السعودية.

وكشفت الشركة في لقاء عقدته مساء أمس بحضور جمع من رجال المال والأعمال والسفير اللبناني لدى المملكة اللواء مروان زين ، أنها ستعمل على طرح خدمات متميزة من خلال القنوات الاستثمارية في السوق السعودي والأسواق الإقليمية والسوق اللبناني.

وقدرت الشركة، التي يملك بنك لبنان والمهجر 60 في المائة من رأسمالها و40 في المائة لشركاء سعوديين، حجم الاستثمارات السعودية في لبنان بحوالي 16 مليار ريال في قطاعات المال والأعمال والعقارات، في حين تبلغ الاستثمارات اللبنانية في المملكة مليارين ونصف المليار ريال وعدد المستثمرين اللبنانيين 600 مستثمر.

وستزاول quot;شركة بلوم للاستثمار السعوديةquot; نشاطاتها من خلال تقديم الاستشارات المالية، هيكلة وطرح الصناديق الاستثمارية، إدارة الثروات، مستفيدة من خبرة بنك لبنان والمهجر blom bank وانتشاره في 12 دولة حول العالم بينها: لبنان، سوريا، الأردن، مصر، قطر، الإمارات العربية المتحدة، قبرص، سويسرا، فرنسا، المملكة المتحدة، رومانيا.

وقال رئيس مجلس إدارة quot;شركة بلوم للاستثمار السعوديةquot; عبدالله بن عبداللطيف الفوزان إن الاقتصاد السعودي يعد من أكبر اقتصاديات المنطقة، واقتصاد واعد، كما أنه الأقل تأثرا بالأزمة العالمية وبالتالي فهو اقتصاد يملك مقومات تساعد على نجاح الاستثمار.

وأضاف الفوزان إن شركة بلوم لم تستحوذ على أي من الشركات المالية التي خرجت من السوق المالية السعودية لعدم قدرتها على الوفاء بمتطلبات هيئة سوق المال، كما أن الشركة لا تنوي الاستحواذ في القريب.

وقال إن هناك أكثر من مائة شركة مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية واصفا بعض الشركات بأنها استعجلت الحصول على الترخيص وبالتالي لم تتمكن من الوفاء بمتطلباته.

من جهته قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد نعمان أزهري إن البنك بهذا الاستثمار يجدد علاقته بالسوق السعودي التي كانت قد بدأت في الخمسينات من القرن الماضي، مشيرا إلى أن السوق السعودي أصبح الأكثر استقطابا للاستثمارات من الخارج، مبينا أن quot;شركة بلوم للاستثمار السعوديةquot; التي حصلت على ترخيص رسمي من هيئة سوق المال السعودية ستعمل على أن تكون صلة وصل بين المستثمرين السعوديين والدول التي يتواجد مجموعة بنك لبنان والمهجر.

إلى ذلك أوضح الرئيس التنفيذي ل quot;شركة بلوم للاستثمار السعوديةquot; خالد فاروق سلهب أن الشركة ستسعى لتقديم خدمات استثمارية مبتكرة، مشيرا إلى أن رأس مال الشركة الجديدة يبلغ 100 مليون ريال موزعة بين الشركاء السعوديين واللبنانيين كالتالي: بنك لبنان والمهجر (أكبر بنك لبناني) 60 في المائة، مستثمرون سعوديون 40 في المائة هم ( مجموعة الفوزان السعودية 15 في المائة، مجموعة المهيدب 15 في المائة، شركة المهندس عبدالعزيز الصغير 5 في المئة، شركة جرير للاستثمار 5 في المائة ).

وقال سلهب إن الشركة بدأت بالفعل في دراسة عدد من المنتجات الاستثمارية وبينها تمويل العقارات والمساكن وقد وقعت مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات السعودية بهذا الصدد.