برلين: ارتفعت مبيعات شركة quot;بورشquot; الألمانية لصناعة السيارات الرياضية في السوق الأميركية خلال شهر كانون الثاني / يناير الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن مصادر الشركة قولها أنها باعت خلال الشهر الماضي في السوق الأميركية، نحو1786 سيارة بزيادة نسبتها 8 في المائة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأضافت أن مبيعات السيارة الجديدة باناميرا حققت معدلات عالية، حيث باعت الشركة نحو534 سيارة خلال الشهر الماضي، في الوقت نفسه ارتفعت مبيعات السيارات من فئة 911 بنسبة 13 في المائة، بينما انخفضت مبيعات السيارات كايمان وبوكستر وكايين.

كما اعلنت شركة quot;أوديquot; الألمانية للسيارات بدورها عن زيادة مبيعاتها من السيارات خلال الشهر الماضي في السوق الأميركية.

وقال فرع شركة quot;أوديquot; في الولايات المتحدة قالت أن مبيعاتها من السيارات وصلت خلال كانون الثاني / يناير الماضي إلى 6510 سيارة بزيادة نسبتها حوالي 38 في المائة مقارنة بمبيعات الشركة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

واوضحت الشركة إن سيارات (ايه 3 تي دي آي) الجديدة الاقتصادية في الوقود كانت أكثر منتجات اودي رواجاً خلال الشهر الماضي داخل الولايات المتحدة حيث تضاعف عدد السيارات المبيعة من هذا الطراز خلال هذا الشهر. وأضافت الشركة في بيانها أن مبيعاتها من السيارات فئة (ايه 4) ارتفعت خلال الشهر الماضي في الولايات المتحدة بنسبة 34 في المائة، كما ذكرت أن مبيعاتها من السيارات الرياضية المكشوفة طراز (تي تي) وسيارات (ايه 8) والسيارات الرياضية طراز(آر 8) تراجعت خلال نفس الشهر بنسبة تزيد على 10 في المائة.