دبي: أكدت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل استقالة اثنين من كبار مدرائها التنفيذيين، لكنها نفت أن تكون استقالتهما احتجاجاً على بطء العمل في مشروع مدينة quot;مصدرquot;، الذي يُفترض أن تنتهي أولى مراحله في عام 2013.

ورداً على استفسارات لقناة العربية، قالت الشركة إن كلاً من زياد تسابحجي، الذي شغل منصب مدير دائرة الابتكار والاستثمار, وخالد عوض، مدير التطوير العقاري، قد استقالا من منصبهما، وأن فرانك وترز جاء خلفاً للأول، بينما حلّ ألين فروست خلفاً لعوض.

ونفت الشركة معلومات سابقة كانت quot;العربيةquot; قد حصلت عليها تتحدث عن أن هذه الاستقالة جاءت احتجاجاً على بطء الأعمال في المشروع. وأكدت quot;مصدرquot; أن الاستقالة ليست جديدة، ولا مفاجئة، وإنما quot;تدريجية وطبيعيةquot;. كما نفت quot;مصدرquot; توقف العمل في مشروعها أو إعادة النظر فيه، مشيرة إلى أن quot;ضخامة المشروع تتطلب عملية مراجعة دوريةquot;.

وكانت مصادر مطلعة قالت للعربية إن الرئيس التنفيذي سلطان بن جابر طلب quot;مراجعة شاملة لخطة العمل الجارية في مراحل المشروع خلال فترة ستة أسابيعquot;.

يذكر أن مشروع مدينة quot;مصدرquot;، البالغة تكلفته 22 مليار دولار، يرتكز على إقامة أول مدينة في العالم، خالية كلياً من انبعاثات الكربون. وينفذ هذا المشروع على مراحل عدة، حيث من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى عام 2013. ويشار إلى أن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل quot;مصدرquot; مملوكة بالكامل لشركة quot;مبادلة للتنميةquot;، وكلاهما مملوكتان بالكامل لحكومة أبوظبي.