أبوظبي: للعام الثاني على التوالي، فاز بنك أبوظبي الوطني بجائزة أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن جوائز مجلة quot;إيما فاينانسquot; لأفضل المؤسسات المالية في الشرق الأوسط. وجاء اختيار بنك أبوظبي الوطني للفوز بالجائزة لنجاحه في تعزيز موقعه الريادي في ظل الظروف الصعبة التي شهدتها الأسواق خلال العام الماضي.

وتهدف الجوائز إلى تحفيز وتكريم أفضل المؤسسات المالية العاملة في منطقة الشرق الأوسط خاصة البنوك التي تتفوق على بقية المؤسسات المنافسة من حيث الأداء وتبرز دورها الريادي في الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها علاوة على احتلالها مركزاً ريادياً من حيث المساهمة في تمويل القطاعات الحيوية في الاقتصاد. وتعتمد الجوائز على عدة معايير مثل الحصة السوقية ومعدل النمو فيما يتعلق بالمنتجات المصرفية والربحية بالإضافة إلى إستراتيجية البنك. وتم اختيار البنك كأفضل بنك في دولة الإمارات نظراً لقدرته على الحفاظ على مكانته الريادية في ظل الظروف القاسية التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية وقدرته على تجاوز الأزمات.

وأعرب مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني، عن سعادته بفوز البنك بجائزة مجلة quot;إيما فاينانسquot; لأفضل بنك في الدولة. وقال: نرى في هذه الجائزة تكريماً للبنك على ضوء النتائج العامة التي حققها سواء خلال العام 2009 في قطاع الخدمات المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يشهد تنافساً حاداً.

ويأتي فوز بنك أبوظبي الوطني بجائزة أفضل ضمن جوائز مجلة quot;إيما فاينانسquot; إضافة نوعية لما حققه البنك خلال العام الجاري حيث تم تصنيف البنك ضمن البنوك quot;البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالمquot; التي تقوم quot;غلوبال فاينانسquot; باختيارها بعد مقارنة التصنيفات الائتمانية وإجمالي أصول أكبر 500 بنك في العالم. كما فاز البنك خلال العام الجاري بجائزة أفضل بنك في دولة الإمارات من quot;يورومونيquot;، وجائزة أفضل بنك لخدمات الأفراد ضمن جوائز مجلة quot;أريبيان بزنسquot; للإنجاز وجائزة الإمارات للحوكمة من معهد حوكمة الشركات quot;حوكمةquot; وملتقى مصرفيي الإمارات، وجائزة أفضل قرض شخصي في الشرق الأوسط من quot;بانكر ميدل إيستquot;، وجائزة أفضل شركة لعلاقات المستثمرين من جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين، وجائزة أفضل موقع مصرفي على الإنترنت من الأكاديمية العربية للإنترنت.

ويعتبر بنك أبوظبي الوطني الأكبر في دولة الإمارات من حيث القيمة السوقية ويقدم خدماته في 13 دولة تغطي أربع قارات، ويملك واحدة من أكبر شبكات الفروع في دولة الإمارات إذ تصل إلى أكثر من 100 فرع و330 جهاز صراف آلي. ويوفر بنك أبوظبي الوطني باقة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية من البطاقات الائتمانية إلى تمويل الشركات، ومن أسواق المال إلى قروض السيارات.

وقال عبد الله غباش، المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني في الإمارات الشمالية، عقب تسلمه الجائزة التي فاز بها البنك بحضور أحمد النقبي، مدير أول الخدمات المصرفية الإلكترونية بالبنك: quot;نفخر بفوز البنك بجائزة أفضل بنك في الدولة خاصة أن المؤسسات المالية واجهت خلال العام الماضي تحديات لم يسبق لها مثيل، مشيراً إلى أن quot;تركيز بنك أبوظبي الوطني على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية عاد علينا بمردود طيب على أكثر من صعيدquot;.

وأضاف: quot;لا شك أن العملاء يشكلون حجر الأساس في نجاح أي عمل مصرفي. لذلك، نحرص على توفير خدمات ومنتجات مبتكرة وفعالة وآمنة لضمان تمتع عملائنا بتجربة مصرفية مريحة، مؤكداً التزام بنك أبوظبي الوطني منذ إنشائه في عام 1968 بالإسهام في ترسيخ دعائم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات وتلبية متطلبات العملاء. وقال إن quot;الفوز بهذه الجائزة يدفعنا لبذل المزيد من الجهد لمواصلة هذه المسيرة بدعم المشاريع التي توفر المزيد من الخدمات والتسهيلات للمواطنين والمقيمين في الدولة وتلبي طموحات عملاء البنكquot;.