جدة - إيلاف: أعلنت اليوم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG العالمية، ومجموعة الحكير المطور السعودي المتخصص للفنادق ومراكز الترفيه والاستجمام، عن توقيع اتفاقية بينهما لإقامة أول فندق ستاي بريدج سويتس في المملكة العربية السعودية.

وسيقام فندق quot;ستاي بريدج سويتس عليا الرياضquot;، المقرر افتتاحه في فبراير/شباط 2011، في ضاحية العليا التجارية البارزة في العاصمة، إلى جانب أهم معالم المدينة، كمركز المملكة ومجموعة من مراكز التسوق والمطاعم.

وقد صممت شقق ستاي بريدج سويتس لتلبية احتياجات نخبة النزلاء خلال إقامتهم الطويلة، وتعتبر علامة تجارية مبتكرة للمشروعات التي تضم شققاً فندقية فقط، والمعدة لتوفير إقامة مثالية للمسافرين الباحثين عن أماكن الإقامة ذات النمط السكني.

وبفضل مساحاتها الداخلية الواسعة وتصميمها العصري تعمل الشقق على خلق البيئة المنزلية المثالية للمسافرين لفترات طويلة. وتضم كل شقة مطبخاً مجهزاً بالكامل يمكن للنزلاء إعداد الوجبات فيه، إلى جانب أحدث مرافق الترفيه والاتصال العصرية، وتوافر خدمة الواي-فاي اللاسلكية للاتصال بالإنترنت مجاناً في أنحاء الفندق كافة.

يشار إلى أن شقق quot;ستاي بريدج سويتس عليا الرياضquot; ستضم عند اكتمالها 106 شقق مميزة، تقدم مساحات أكبر بالمقارنة مع غرف الفنادق التقليدية، ما يجعلها مناسبة للمسافرين من رجال الأعمال والعائلات على السواء. كما سيقام مطعم مركزي في المبنى يقدم فيه الإفطار كل صباح، وتجري فيه فعاليات الاستقبال الذي يستضيفه المدير العام. وخلال الاستقبال الذي يقام أربع ليال في الأسبوع، تقدم للنزلاء الأطعمة والمشروبات المجانية، فيما تتاح لهم فرصة التعارف والتواصل مع النزلاء الآخرين في الفندق.

وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من جون بامسي رئيس العمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال الشرق الأوسط وإفريقيا، وسامي الحكير النائب التنفيذي للرئيس لمجموعة الحكير، وميشيل كرم مستشار النائب التنفيذي للرئيس، ونبيل حجازي مدير عام قسم الفنادق في مجموعة الحكير، وراني غربية مدير التطوير في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعليقاً على الأمر يعتبر جون بامسي، رئيس العمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أن quot;قطاع الفنادق المخصصة للإقامة الطويلة ويستهدف عادة النزلاء الذين تستمر إقامتهم لأكثر من خمسة أيام هو مجال سريع النمو في قطاع الفنادق. كما إنه مفهوم مريح للمسافرين من رجال الأعمال الذين يقيمون لفترات طويلة لمتابعة مشروعاتهم، حيث يتمتعون بالمساحات الواسعة وأسباب الراحة والجو القريب لجو المنزل.

وتدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حالياً أكثر من 22 فندقاً في المملكة العربية السعودية، والمشروع الجديد يؤكد التزامها تجاه توسيع حضورها القوي والراسخ في السوق السعودية.

وتعمل مجموعة الحكير على تعزيز قيمة العلامة التجارية لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال والاستفادة منها، بصفتها مالك المشروع الجديد والمسؤول عن عمليات التطوير والتشغيل والإدارة لفندق ستاي بريدج سويتس عليا الرياض، وهو الأول من هذه السلسلة في المملكة.

وفي هذه المناسبة قال سامي الحكير quot;هذه واحدة من قلة من العلامات الفندقية المتخصصة بالإقامة الطويلة التي تدخل المملكة. وبالنظر إلى خطط الحكومة السعودية لتنمية قطاع السياحة بنسبة 16% بحلول العام 2020، فإننا ملتزمون كشركاء في التنمية بدعم هذه المساعي من خلال تقديم الأسعار المنافسة والسكن عالي الجودة والخدمات الممتازة. وبفضل دعم مجموعة بارزة واسم عريق كمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، فإنني على ثقة من أن شقق ستاي بريدج سويتس ستحقق نجاحاً باهراًquot;.

الجدير بالذكر أن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال ومجموعة الحكير قد أطلقتا ثلاثة من فنادق هوليداي إن في جدة والخبر على مدى السنتين الماضيتين. فقد أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في العام 2009 عن افتتاح فندقها الثاني من علامة هوليداي إن في الخبر، وهو فندق هوليداي إن كورنيش الخبر الذي يضم 180 غرفة. وفي جدة يتم حالياً إنشاء فندق هوليداي إن ضاحية المطار، حيث من المقرر افتتاحه في ديسمبر/كانون الأول 2011. كما يخضع فندق هوليداي إن جدة قصر البحر الأحمر حالياً لأعمال تجديد شاملة، تجري في إطار استثمارات هوليداي إن البالغة مليار دولار أميركي لإعادة إطلاق 3.200 فندق حول العالم.

واختتم بامسي بالقول quot;تعتبر شراكتنا المستمرة مع مجموعة الحكير برهاناً على نضوج السوق السعودية. وسيثمر إطلاق أول فندق يحمل علامة ستاي بريدج سويتس في المملكة عن توسيع حضور علامتنا التجارية وتأكيد متانة التزامنا تجاه تقديم المزيد من الخيارات المريحة لنزلائناquot;.