قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم أن مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية أقفل مرتفعاً بشكل طفيف هذا الأسبوع، بعد ظهور أنباء إيجابية عدة ساهمت في الارتفاع.

وعزا تقرير شركة المركز المالي الكويتي الارتفاع إلى أنباء عن استعداد بعض البنوك العالمية لتمويل صفقة الاستحواذ على زين أفريقيا، وإلى أن شركة بهاراتي الهندية في صدد التوقيع على اتفاقية قرض خلال يومين بعد تعهد quot;باركليز كابيتلquot; بتوفير خمسة مليارات دولار، إضافة إلى تعهد quot;ستاندرد شارتردquot; بتوفير 5.5 مليارات دولار أخرى.

وأضاف التقرير quot;كما كان لظهور أخبار عن تقدم الدار بشكل رسمي للدخول في قانون الاستقرار المالي أثر إيجابي، وبالرغم من ذلك، ساد بعض الحذر في أداء السوق، بسبب تأخر إعلان نتائج بعض من الشركات القيادية، وقرب انتهاء المهلة المحددة لإعلانات النتائج السنوية في 15 من الشهر الجاريquot;.

وأشار إلى أن المؤشر الوزني بلغ 434 نقطة، بارتفاع 0.1 %، بينما ارتفع المؤشر السعري بنسبة 0.3 %، ببلوغه 7457 نقطة، لتبلغ أرباح المؤشرين الوزني والسعري منذ بداية السنة 12.5 %، و6.4 % على التوالي.

وأوضح أن كلاً من قيم التداول وكمياتها لهذا الأسبوع ارتفعت بشكل ملحوظ، إذ بلغت قيمة التداول الأسبوعية 250 مليون دينار بمعدل تداول يومي 50 مليوناً، بانخفاض 45 %، كما انخفضت كمية التداول اليومية بنسبة 35 %، حيث بلغت 322.8 مليون سهم، وبلغ إجمالي الأسهم المتداولة 1.61 مليار سهم.

وقال التقرير إن قطاع الاستثمار احتل المرتبة الأولى لهذا الأسبوع من حيث قيمة التداول الأسبوعية بنسبة 26.9 % من إجمالي التداولات بارتفاع التداولات على أيفا، وجاء قطاع الخدمات في المرتبة الثانية بنسبة 25 % بارتفاع التداولات على زين.

وأكد أن المؤشر السعري يحظى بدعم عند مستوى 7360 و7400 نقطة، بينما يواجه مقاومة عند مستوى 7515 و7600 نقطة، في حين يحظى المؤشر الوزني بدعم عند مستوى 426 و430، فيما يواجه مقاومة عند مستوى 440 نقطة.