الرياض - إيلاف: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن سحب الترخيص الصادر لشركة إرنست ويونغ العربية السعودية للاستشارات المحدودة والمتعلق بنشاطي quot;الترتيب والمشورةquot;.

ويقتصر قرار الهيئة أعلاه فقط على نشاطات إحدى المنشآت التابعة لشركة إرنست ويونغ في الشرق الأوسط والعاملة في المملكة العربية السعودية، وهي شركة إرنست ويونغ العربية السعودية للاستشارات المحدودة، ولا يؤثّر هذا القرار على النشاطات التي تقدمها المنشآت الأخرى التابعة لإرنست ويونغ في المملكة العربية السعودية. الجدير بالذكر أن هذا القرار لا يتعلق بمستوى الخدمات أو الجودة النوعية التي تقدمها شركة إرنست ويونغ.

وأوضح أحمد العيبان رئيس مجلس إدارة إرنست ويونغ في الشرق الأوسط أنه quot;لقد أصبح من الواضح خلال عام 2005 أن بعض النشاطات الحالية التي نقوم بها في مجال quot;الترتيب والمشورةquot; تخضع للوائح الصادرة من هيئة السوق المالية. وبموجب هذه اللوائح، يتعين علينا تقديم هذه الخدمات من قبل منشأة مرخصة ذات كيان مستقل. عليه، تم تأسيس شركة إرنست ويونغ العربية السعودية للاستشارات المحدودة، التي تم الترخيص لها من قبل هيئة السوق المالية خلال عام 2006 للقيام بأعمال الترتيب والمشورة في المملكة العربية السعوديةquot;.

وأضاف العيبان أن فرص العمل المتوقعة من قبل شركة إرنست ويونغ في مجال quot;الترتيب والمشورةquot; لم تكن حسب المتوقع والمأمول منها، وبالتالي لم تكن جزءاً مهماً من الخدمات الاستشارية الرئيسة التي تقوم بها شركة إرنست ويونغ. وعليه، لن تتأثر الخدمات الاستشارية الأخرى التي تقدمها إرنست ويونغ في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن شركة إرنست ويونغ تعمل في المملكة العربية السعودية منذ ما يزيد عن خمسة وأربعين عاماً في مجال التدقيق والاستشارات والضرائب لعدد كبير من العملاء المحليين والدوليين. كما يعمل لدينا أكثر من 4.200 موظف مهنياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذين لا يزالون يقومون بتقديم خدمات رفيعة المستوى وذات جودة نوعية عالية لأكثر من 85 عاماً.