- دبي: أعلن quot;بنك دبي الإسلاميquot;، عن فوزه بأربع جوائز مرموقة في حفل توزيع جوائز quot;إسلاميك فايننس نيوز2009quot; السنوية، ومن ضمنها جائزة quot;أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;. ويأتي فوز البنك بهذه الجوائز، كدليل آخر على موقع البنك المتميز كأحد أبرز المؤسسات المالية الرائدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد حصل quot;بنك دبي الإسلاميquot; خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً في فندق جميرا أبراج الإمارات، على جائزة quot;أفضل صفقة تمويل مجمع للعامquot; عن الصفقة التي عقدها مع مجموعة quot;بن لادن السعوديةquot; لتقديم تسهيلات ائتمانية إسلامية متعددة الأغراض، تشتمل على العديد من الضمانات والتسهيلات النقدية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وجائزة quot;أفضل صفقة وكالة للعامquot; عن الإصدار الأولي لصكوك الهلال الصادرة عن مؤسسة التمويل الدولية، وجائزة quot;أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةquot;، تقديراً لالتزام البنك بتوفير الحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي لـ quot;بنك دبي الإسلامي:quot;إننا سعداء في quot;بنك دبي الإسلاميquot; لاختيارنا من جديد من قبل quot;إسلاميك فايننس نيوزquot; كـ quot;أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;. وباعتبارنا أول بنك إسلامي في العالم، فإننا ملتزمون بتقديم باقة واسعة من الخدمات المصرفية الإسلامية المبتكرة سواء داخل الإمارات العربية المتحدة أو خارجها. وفي الوقت الذي تتعافى فيه دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة من الآثار التي خلفتها الأزمة المالية العالمية، فإننا على ثقة من أن quot;بنك دبي الإسلاميquot; سيلعب دوراً محورياً في التعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى استمراره في تعزيز موقعه القيادي ضمن قطاع الخدمات المصرفية الإسلاميةquot;.

وتكرم جائزة quot;إسلاميك فايننس نيوزquot;، أفضل المؤسسات المالية والمصرفية العاملة في قطاع التمويل الإسلامي. وهي إحدى أبرز الجوائز وأكثرها احتراماً في الأوساط المالية الإسلامية العالمية. ومنذ تأسيسها في العام 2005، يعد الاستطلاع الذي تقوم به مجلة quot;إسلاميك فايننس نيوزquot;، المؤشر الأكثر دقة في رصد التوجهات الحالية في الأسواق المالية العالمية، وأكثر الاستطلاعات السنوية التي تجري ضمن هذا القطاع مصداقية وشموليةquot;.