قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دشنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، رحلاتها المباشرة من دون توقف، انطلاقاً من قاعدتها التشغيلية في أبوظبي، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لتصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تقوم بتسيير رحلات لها إلى العاصمة اليابانية.

وغادرت الرحلة الأولى التي حملت الرقم EY878 من أبوظبي في تمام الساعة 10:25 مساءً، يوم السابع والعشرين من شهر مارس/آذار، لتحط الرحال في مطار ناريتا بمدينة طوكيو، في تمام الساعة 1:35 مساءً، يوم الثامن والعشرين من شهر مارس/آذار. وستقوم الاتحاد للطيران بتسيير خمس رحلات دون توقف أسبوعياً إلى طوكيو، بالإضافة إلى خمس رحلات مباشرة أسبوعياً توفرّها إلى مدينة ناغويا.

وسيتم تشغيل الرحلات على متن طائرات من طراز quot;أيرباص A330-200quot; مرتبة وفق نظام الثلاث درجات، كما ستشتمل على خدمات على متن الرحلة مصمّمة خصيصاً إلى السوق اليابانية، بما في ذلك قائمة مأكولات خاصة، إلى جانب محتوى ترفيهي محلي على متن الرحلات، وطواقم مقصورات يشتمل على عدد من الأشخاص الناطقين باليابانية ومن مواطني هذا البلد. ويقول جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، إن الاتحاد تعرب عن بالغ سرورها لكونها أول شركة طيران على مستوى منطقة الشرق الأوسط تقوم بتسيير رحلات إلى طوكيو، كما أنها تتوقع مستوى عالًٍ من الحركة الجوية على الخط، وعلى وجه التحديد بالنسبة إلى المسافرين من رجال الأعمال.

وأضاف: quot;إننا نعتقد أيضاً أن المجموعة الكبيرة من مناطق الجذب السياحي المرموقة التي سيتم افتتاحها في أبوظبي خلال السنوات المقبلة، بما في ذلك quot;فيراري وورلدquot; ومتحف اللوفر أبوظبي ومتحف غوغنهايم أبوظبي، ستكون مصدر جذب للمسافرين اليابانيين لأغراض الترفيهquot;.

ويختتم هوجن حديثه بالقول: quot;تعد اليابان سوقاً هامَة بالنسبة إلى الاتحاد للطيران، وسنركَز عليها كثيراً في العام الجاري 2010. لقد عملنا عن قرب مع الحكومة اليابانية حتى نتمكن من إطلاق رحلاتنا بين العاصمتين، لذا فإننا نتقدم بالشكر إليهم لما يقدمونه من دعم لناquot;.

ويأتي تدشين الرحلات إلى العصمة اليابانية طوكيو بعد قيام الشركة بإطلاق رحلاتها إلى مدينة ناغويا في شهر فبراير/شباط من العام الجاري، إضافة إلى الدخول في اتفاقية للمشاركة بالرمز مع شركة quot;آل نيبونquot; ANA خلال الشهر الجاري. وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات التجارية الحالية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان قوية جداً، ويصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 29.21 مليار دولار (107.2 مليار درهم). ويوجد في الوقت الحالي ما يقرب من 350 شركة يابانية تعمل في الإمارات، فيما يوجد أكثر من 3500 مغترب ياباني يعيشون في الدولة.

ومنذ تأسيسها في العام 2003، تمكنَت الاتحاد للطيران من توسيع شبكتها لتصل إلى أكثر من 60 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. وبفضل ما تبديه الاتحاد للطيران من التزام هائل إزاء توفير الخدمات الممتازة إلى العملاء، فقد تمكنت هذه الشركة من حصد الكثير من الجوائز، بما في ذلك جائزة quot;شركة الطيران الرائدة عالمياًquot;، وذلك في سوق السفر العالمي 2009. وقدمت الاتحاد للطيران خدماتها حتى الآن إلى ما يزيد على 22.5 مليون مسافر.