الرياض: أقرّت الجمعية العامة لشركة التعدين العربية السعودية quot;معادنquot; توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام الماضي، وتحويل 10% من الأرباح إلى الاحتياطي النظامي.

ووفقاً لما ورد في موقع السوق المالية السعودية quot;تداولquot;، انعقدت الجمعية العامة الثانية أمس الأول في مقر الشركة في الرياض، ووافقت كذلك على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجعي الحسابات والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر / كانون الأول 2009.

وأكد المهندس عبد الله السيف رئيس مجلس الإدارة أن الشركة خطت خطوات جبارة في الطريق الصحيح، لتكون الركيزة الثالثة للصناعات السعودية، من خلال رفع مستويات الإنتاج والتشغيل، وتوقيع اتفاقية لإنشاء مجمع متكامل لصناعة الألمنيوم، فضلاً عن عديد من الاتفاقيات التي تمت خلال العام الماضي.

وأوضح السيف أن الشركة توجّت عامها المالي بنمو كبير في إيرادات وأرباح العام المالي 2009، حيث بلغت الإيرادات من النشاط للعام المالي 2009 مبلغاً قدره 634 مليون ريال مقارنة بـ 460 مليون ريال للعام المالي السابق، وذلك بزيادة قدرها 38 %.

كما ارتفعت الأرباح الصافية الموحدة للشركة في العام المالي 2009 إلى مبلغ 395 مليون ريال مقارنة بـ 203 ملايين ريال للعام السابق، وذلك بزيادة قدرها 94 %.