عمّان: قال رئيس مجلس إدارة بنك الأردن دبي الإسلامي سالم خزاعلة إنه سيتم تداول سهم البنك في بورصة عمّان المالية منتصف شهر مايو/أيار الجاري.

وأضاف خزاعلة في تصريحاته، التي أوردتها وكالة الأنباء الأردنية، أن البنك سيعمل على تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المصممة خصيصاً لتلبية طموحات وحاجات متعامليه، إلى جانب العمل على تطوير وإبراز مستوى استثنائي من الخدمات المصرفية والمتوافقة مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

وأكد أن البنك سيركز خلال السنة المقبلة على تعزيز انتشاره الجغرافي، من خلال افتتاح عشرة فروع، تغطي محافظات العاصمة وإربد والزرقاء، وكذلك التوسع في شبكة الصراف الآلي.

وصادقت الهيئة العامة في اجتماعها العادي يوم الخميس الماضي على بيانات البنك المالية لسنة 2009، التي أظهرت تراجعًا في الأرباح، حيث بلغت أرباح البنك، بعد الضريبة والمخصصات، للعام الماضي 1.8 مليون دينار، مقارنة مع 3.1 مليون دينار أرباح لعام 2008.

وارتفع رأس مال البنك إلى 50 مليون دينار للعام الماضي، مقارنة مع 24 مليون دينار لعام 2008، كما ارتفع إجمالي دخل البنك إلى 11.7 مليون دينار مقابل 7.8 مليون دينار لعام 2008، فيما زادت المصاريف، لتصل إلى 8.8 مليون دينار مقابل 2.3 مليون دينار لعام 2008.