أبوظبي: رحبت شركة أبوظبي للمطارات الأول من أمس بتدشين شركة الطيران العُماني أولى رحلاتها الجوية إلى مطار العين الدولي، حيث ستقوم شركة الطيران العُماني بتسيير رحلات جوية يومية بين مدينة العين، ثاني أكبر مدن إمارة أبوظبي والعاصمة العُمانية مسقط. ةوتعمل شركة الطيران العُماني حالياً على تسيير 21 رحلة جوية مباشرة أسبوعياً بين مسقط وأبوظبي انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وسيعمل هذا الخط المباشر الجديد إلى مدينة العين على توفير المزيد من خيارات السفر ومرونة أكبر للمقيمين في إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى.

وبالإضافة إلى شمل مدينة العين ضمن خطة حكومة أبوظبي لتطوير الحركة السياحية في أنحاء الإمارة، تعد المدينة مركز هاماً للأعمال وستلعب دوراً رئيسياً في النمو المتوقع لقطاع صناعة الطيران في المنطقة خلال السنوات المقبلة. وخير دليل على ذلك هو إعلان شركة أبوظبي للمطارات (أداك) الشركة المشغلة والمالكة لمطار العين الدولي، عن مشروع مجمع العين لصناعة الطيران خلال معرض باريس الدولي للطيران للعام الماضي.

وفي هذا الصدد، قال فارس المزروعي، المدير العام لمطار العين الدولي في شركة أبوظبي للمطارات: quot;يسرنا أن نوسع أفق علاقاتنا مع شركة الطيران العماني وأن نرحب بأول رحلاتهم إلى مطار العين الدولي. وتلتزم شركة أبوظبي للمطارات بخدمة مجتمعاتنا المحلية التي، وكان إطلاق رحلات مسقط ndash; العين دلالة واضحة على تلبياتنا لمتطلباتهم. ومع المشاريع الرئيسية مثل مشروع مجمع العين لصناعة الطيران، تتوقع شركة أبوظبي للمطارات أن تشهد تنامي الطلب علي الخدمات من وإلى مدينة العين خلال السنوات المقبلة، في الوقت الذي نواصل فيه الترويج للمطار واستقطاب شركات طيران جديدة.quot;