عصام المجالي من عمّان: كشف المهندس أمين الشنطي نائب رئيس المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية quot;عربساتquot; اليوم عن مشروع طموح يتمثل في إطلاق قمر صناعي جديد لتزويد خدمات الانترنت في المناطق النائية مباشرة للمستخدمبن في الوطن العربي غير المخدومة حالياً من قبل المزودين.

وكشف الشنطي لـ quot;إيلافquot; أن المؤسسة ستطلق أيضاً بداية العام المقبل قمرين جديدين، سينضمان إلى منظومة عربسات في الفضاء وذلك لتقديم كافة أنواع خدمات الاتصال كالبث التلفزيوني وتبادل المعلومات والاتصالات عبر الشبكات المحلية.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة قد افتتح الدورة الثالثة والثلاثين للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية quot;عربساتquot; في عمّان الأربعاء بحضور عدد من وزراء الاتصالات العرب.

وأشار إلى أنه وquot;رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، التي يشهدها العالم، إلا أن المؤسسة قد حققت أرباحاً صافية تجاوزت 90 مليون دولار أميركي في العام الماضي، وبنسبة زيادة بلغت 200% قياساً بالعام 2008. كما حققت المؤسسة نتائج مالية متميزة خلال العام الماضي، فقد بلغت الإيرادات التشغيلية الإجمالية 190 مليون دولار، بزيادة 21% مقارنة بالعام السابق.

وحسب البيان الختامي للمؤسسة، فقد تم اختيار العراق وفلسطين وجيبوتي أعضاء جدداً في مجلس الإدارة، مع خروج كل من سورية وتونس والمغرب.