رام الله (الضفة الغربية): أعلن البنك العربي العامل في الأراضي الفلسطينية الخميس إغلاق فرعين له في قطاع غزة من أصل ثلاثة، quot;بسبب ظروف العمل الصعبةquot; في القطاع.

وكان للبنك العربي فرعان في مدينة غزة، وآخر في مدينة خان يونس جنوب القطاع. وأفاد مراسلو فرانس برس في قطاع غزة أن فرع البنك العربي في حي الرمال لا يزال مفتوحاً.

وأوضح البنك في بيان في مقره الرئيس في رام الله في الضفة الغربية أنه quot;وفي ضوء ظروف العمل الصعبة التي يواجهها البنك في قطاع غزة، وبعد خطوة سابقة بتخفيض عدد موظفيه في فروع القطاع، قرر أيضاً إغلاق فرعين من فروعه الثلاثة هناكquot;.

ولم يوضح مازن أبو حمدان، مدير البنك العربي في الأراضي الفلسطينية، طبيعة الظروف الصعبة التي تحدث عنها، مكتفياً بالقول quot;نأسف لهذه القرارات، ولكن البيئة المحيطة لا تمكننا من تقديم الخدمات بالصورة اللائقةquot;.

وأضاف في بيانه أن quot;البنك يأسف لأية نتائج سلبية، قد تصيب المجتمع المحلي أو قطاع الأعمال في غزة، كنتيجة لهذا القرار، الذي يعاني أصلاً ظروفاً اقتصادية صعبةquot;. وكانت إدارة البنك استغنت عن خدمات العشرات من العاملين لديها في فروع غزة، بعد دفع تعويضات لهم.