تحتضن مدينة الوادي الجزائرية (أقصى الجنوب) في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل فعاليات الصالون العربي الأول للزراعة والصناعات الغذائية، وهي مناسبة ستشهد مشاركة قوية لكبار الفاعلين في قطاع الزراعة من 15 دولة، وتنفرد quot;إيلافquot; بتفاصيل هذا الحدث.

الجزائر: يكشف يحيى زان مدير الصالون العربي الأول للزراعة والصناعات الغذائية، في تصريحات خاصة بـquot;إيلافquot; أنّ تظاهرة اقتصادية وزراعية مهمة ستحتضنها منطقة الوادي الجزائرية في الفترة ما بين 18 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول 2010.

ويشير زان إلى أنّ هذا العرس الاقتصادي المهم سيشهد في طبعته الأولى، مشاركة نوعية ودعم الاتحاد الجزائري للمهندسين الزراعيين الجزائريين، فضلاً عن دعم مرتقب من أعضاء الاتحاد العربي للمهندسين الزراعيين، إضافة إلى مشاركة فعّالة لسائر المجموعات والهيئات الاقتصادية والمالية في الدول العربية، بغية توطيد التبادلات الاقتصادية الزراعية في إطار السوق العربية المشتركة، وإرساء شراكات ثنائية نتطلع لتتويجها بإبرام اتفاقيات تعاون.

كما تتطلع لجنة تنظيم الصالون إلى مشاركة شركات ومتعاملين زراعيين من القارات الخمس، وتتويج الحدث بإرساء شراكات وإبرام اتفاقيات تعاون بين الشركات الجزائرية ونظيراتها من مختلف دول العالم.

وعلى هامش هذا الصالون الدولي، سيعقد اتحاد المهندسين الزراعيين الجزائريين مؤتمره العام بحضور حوالي خمسمائة مندوب، ناهيك عن هيئات محلية وإقليمية.