دمشق: بدأت اليوم الاثنين أعمال اللجنة التجارية الفنية السورية - الكويتية، لمناقشة العديد من الموضوعات المشتركة بين البلدين، ومنها تبادل السلع الصناعية وسبل تطوير حجمها، ووضع لائحة بمواصفات هذه السلع لوضع شهادات مطابقة.

ويترأس الوفد الكويتي وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد السيد يوسف الطبطبائي، الذي وصل الليلة الماضية إلى دمشق. وكانت اللجنة التجارية الفنية السورية - الكويتية ناقشت فى اجتماعات سابقة فى كل من الكويت ودمشق العديد من الموضوعات المشتركة، ومنها واقع الاستثمار الكويتي في سوريا، وسبل زيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي، وتبادل إقامة المعارض للمنتجات الصناعية في البلدين، ومشاركة المستثمرين ورجال الأعمال الكويتيين في مؤتمرات الاستثمار التي تعقد في سوريا، من أجل الإطلاع على مناخ وفرص الاستثمار فيها.

يذكر أن قيمة الصادرات السورية إلى الكويت بلغت عام 2006 حوالي 36 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 120 مليون دولار، بزيادة بلغت نحو 40 مليون دولار عن عام 2005، وبنسبة زيادة وصلت إلى 35 %، واحتلت الكويت المرتبة الثالثة في الاستثمارات الخارجية في سوريا بعد السعودية وتركيا، حيث بلغت قيمة استثماراتها مليار و300 مليون دولار.