قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: بحث وزير الصناعة السوداني يوسف جلال الدقير مع وزيرة الاقتصاد والتجارة السورية لمياء عاصي اليوم سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأوضحت وزارة الاقتصاد السورية في بيان أن quot;الجانبين بحثا تفعيل الاتفاقيات الثنائية واتفاق منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى واستعراض الواقع التجاري بينهما وتفعيله، بما يعزز التعاون المشترك وآفاقه المستقبلية وإقامة مشاريع الشراكات الاستثماريةquot;.

وأكد الوزير السوداني على quot;أهمية التعاون السوري السوداني وضرورة إيجاد الآليات المناسبة لتطويره والارتقاء به والاستفادة من تجربة سوريا في مجال الاكتفاء الذاتي والتصنيع الزراعي وإنشاء الشراكات الصناعية والاستثماريةquot;. وأشار إلى دور سوريا ومساهمتها في دعم ودفع عملية التنمية التى يشهدها السودان في المجالات المختلفة، داعياً الشركات السورية إلى المساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدماتية التي يقوم بها السودان في مختلف المجالات.

من جهتها أشارت الوزيرة عاصي إلى دور غرف التجارة والصناعة والفعاليات الاقتصادية والتجارية في زيادة التعاون التجاري الثنائي، من خلال تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المشترك وعقد الشراكات الاستثمارية والإنتاجية والمشاركة في المعارض الاقتصادية.

وشددت على أهمية الإسراع في تنظيم ملتقى الاستثمار السوري السوداني، quot;لكونه يشكل فرصة ثمينة لتلاقي الفعاليات الاقتصادية والتجارية وتبادل الأفكار والمعلومات حول الإمكانات والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدينquot;. ودعت الوزيرة السورية إلى quot;الاستفادة من المردود المباشر والفرص الاقتصادية المتاحة بين سوريا والسودان في دفع مسارات التعاون وتطويرها وتعزيزها باتفاقيات جديدة، يمكن توقيعها في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثماريةquot;.