قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: أعلن سوق البحرين المالي الأربعاء عن إعتماد شهادات برامج معهد سوق البحرين المالي من قبل معهد الإدارة والقيادة البريطاني، مما سيسمح لمعهد BFX بتقديم مجموعة من الدورات المتخصصة في مجال إدارة الأعمال ودورات في البرامج القيادية الهادفة إلى تطوير المهارات الإدارية للكوادر العاملة في شتى القطاعات في مملكة البحرين.

ويعتبر معهد (ILM) أكبر هيئة لإعتماد الشهادات في بريطانيا، حيث تضم شبكة مراكزه المعتمدة في أنحاء العالم كافة أكثر من 2000 مركز.

وصرح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق البحرين المالي وشركة المقاصة والتسوية والإيداع، أرشد خان quot; إننا نولي أقصى درجات الأهمية لتوفير أعلى مستوى من التدريب من خلال معهد BFX. وإن إعتمادنا من قبل ILM يعد إنجازاً كبيراً بالنسبة إلينا في هذا الجانب، ويعني أننا أصبحنا نمتلك مركزاً تدريبياً ذي مواصفات دولية نقدم من خلاله برامج ومؤهلات عالية المستوى في مجال إدارة الخدمات المالية. وهذا سيعود بفوائد كثيرة على قطاع الأعمال في البحرين والمنطقة بشكل عامquot;.

ويهدف معهد BFX إلى توفير البرامج التعليمية والدورات التدريبية على مستوى عالمي في قطاع المنتجات المالية والتمويل الإسلامي لجميع الإفراد والشركات على حد سواء. وهذه البرامج مصممة بعناية لتطور قدرات المدراء والقادة في أنحاء العالم على إدارة مؤسساتهم بأعلى درجات الإنتاجية وتحفيز موظفيهم وتحسين كفاءتهم.

وأشار خان إلى أن quot;التدريب يلعب دورا محورياً في منح المؤسسات ميزة تنافسية من ناحية الكفاءة وقدرتها على إستقطاب الكوادر الموهوبة. وإن المؤسسات الراغبة في تحقيق النجاح تعي مدى أهمية الإستثمار في كوادرها وما يمنحها ذلك من مزايا تجارية على منافسيها في السوقquot;.

من جهته قال جون كاستلداين، المدير التنفيذي في قسم إدارة الحلول التعليمية quot;نحن نتطلع للعمل مع أول بورصة متعددة الأصول في منطقة الشرق الأوسط لتوفير مجموعة من برامج معهد الإدارة والقيادة البريطاني. وستتوفر مجموعة من الشهادات الأساسية من البرامج المتخصصة التي تتضمن التدريب والتوجيه وغيرها من البرامج المختلفة التي يمكن ملاءمتها لمتطلبات الشركات والأفراد. كما تتضمن مؤهلاتنا كل المستويات وصولاً إلى حد مستوى الدراسات العليا لتمكن المؤسسات من تطوير موظفيها بشكل تدريجي وممنهج، سواء أكانوا من كبار المسؤولين التنفيذيين أو الأشخاص الذين يطمحون إلى تولي مناصب إداريةquot;.

يذكر أن معهد BFX للتدريب يعتمد نهجاً إستشارياً خاصاً ومتكاملاً ذي 360 درجة للتدريب في مجالات المنتجات المالية والتمويل الإسلامي، إضافةً إلى القيادة والإدارة العامة. وسيقوم المدربين المعتمدين بوضع وتنفيذ سلسلة من البرامج تشكل في مجملها خطة شاملة تلائم إحتياجات عملاء سوق البحرين المالي. وسيكون التدريب بمنشأة التدريب الخاصة في مقر سوق البحرين المالي الكائن في الطبقة الثانية عشرة في البرج الشرقي من مرفأ البحرين المالي.