عمّان - إيلاف: تشارك شركة اتصالات في المؤتمر السنوي السابع لاندماج وسائل لإعلام والاتصالات الذي تنظمه مجموعة المرشدين العرب في الأردن يومي السابع والثامن من يونيو/حزيران تحت رعاية الأميرة سمية بنت الحسن لمناقشة توجهات الأسواق العربية واستراتيجيات النمو في قطاعات محتوى الإنترنت والهاتف النقال.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أوضح رئيس مجلس إدارة quot;اتصالاتquot; محمد عمران أن الشراكة بين مطوري المحتوي وشركات الاتصالات باتت من أبرز الضروريات من أجل تحقيق النمو والتنوع في الخدمات، مسلطاً الضوء على التحدي الذي يواجه شركات الاتصالات في التحول من مجرد مزودين لخدمات الاتصالات إلى تقديم حلول توفر قيمة مضافة وتحسن من نمط حياة المشتركين مثل خدمات الدفع الإلكتروني وخدمات IPTV والتركيز على تطوير الاحتياجات المحلية للمحتوى.

وأشار عمران إلى أن quot;الطلب على البيانات سواء كانت المتنقلة عبر الهاتف المتحرك أو عبر خدمات النطاق العريض الثابتة يشهد ارتفاعاً مستمراًquot;. عازياً هذا الارتفاع في الطلب على الانترنت المتنقلة على سبيل المثال إلى انتشار الهواتف الذكية وتنامي شعبية الشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك وتويتر.


ولفت إلى عودة الاستحواذات والاندماجات إلى نشاطها نظراً إلى وصول أسواق المنطقة حد التشبع وتزايد المنافسة فيها، علاوة على توافر السيولة المدعمة بالتقييمات السوقية المعقولة، منوهاً أن أعداد المشغلين قد ارتفعت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 31%، فيما يتوقع أن تبلغ النسبة المتوقعة للنمو في قطاع الاتصالات العالمي 69% بحلول عام 2015.

وكانت quot;اتصالاتquot; قد أعلنت أخيراً وبعد أقل من عام على إطلاقها لخدمة التلفزيون عالي الوضوح HD في دولة الإمارات، عن إطلاق خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد، لتمنح مشتركيها في quot;باقة الخدمات الثلاثية-eLifequot;. كما كشفت عن جاهزية شبكتها لتقديم تقنيات الجيل القادم وتطبيقات الجيل الرابع، وعن إدخالها بعض تطبيقات الجيل العالية السرعة ضمن الخدمات المقدمة من خلال شبكة الألياف الضوئية التي شارفت أعمالها على الانتهاء داخل الدولة.