أبوظبي - إيلاف: أعلنت شركة quot; فلور كوربوريشنquot; اليوم عن اختيارها كمستشار البرنامج الإداري لمشروع تطوير الغاز في حقل شاه التابع لشركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدودة، وهي إحدى الشركات العاملة والتابعة لشركة النفط الوطنية في أبوظبي quot;أدنوكquot;.
وستقدم quot;فلورquot; خدمات استشارية إدارية للعمليات الرئيسة في المشروع، وستشرف على البرنامج العام. يقع مشروع شاه، على بعد 220 كم جنوب غرب أبوظبي. وقد حجزت quot;فلورquot; هذا العقد، الذي تبلغ قيمته 160 مليون دولار أميركي في الربع الثاني من العام 2010.

وأوضح بيتر أوسترفير، رئيس مجموعة quot;فلورquot; للطاقة والمواد الكيميائية أنه quot;نظراً إلى النجاح المستمر لعلاقاتنا التجارية مع quot;أدنوكquot;، نقوم بتنفيذ واستكمال مشاريع النفط والغاز في أبوظبي بنجاح على مدى أكثر من 35 عاماًquot;.

وستترأس المشروع شركة quot;أليسو فياجوquot; في كاليفورنيا، التابعة لشركة quot;فلورquot; بالتعاون مع مكتبها في أبوظبي. وسيضم فريق المشروع ما يصل إلى 110 عنصراً مهنياً، ومن المتوقع إتمامه في العام 2014.

تجدر الإشارة إلى أن فلورquot; وضعت كذلك التصاميم والهندسة الأولية للمشروع، وهي أيضاً الجهة المرخصة لتوفير تكنولوجيا إنتاج الكبريت، حيث من المتوقع مع اكتمال المشروع أن يتم إنتاج 500 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم، و10.000 طناً من الكبريت في اليوم. كما يتوقع أن تكون وحدات إنتاج الكبريت لهذا المشروع الأكبر حجماً في هذا المجال.