أبوظبي: أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، عن مباشرة تسيير رحلاتها من أبوظبي إلى مدينة الإسكندرية المصرية وذلك اعتباراً من شهر يوليو تموز الجاري، وتخضع للموافقة الحكومية . ومن المقرر أن تُسيّر الشركة أربع رحلات أسبوعياً من أبوظبي إلى مطار النزهة في الإسكندرية، مستخدمة طائرة إيرباص A320 المقسّمة على درجتين وذلك أيام الاثنين ،الإربعاء ،الجمعة والسبت.

يقول جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: quot; إنه لمن دواعي سرورنا أن تباشر الاتحاد للطيران رحلاتها إلى الإسكندرية ثاني أكبر المدن المصرية.quot;

وفي سياق حديثه, قال هوجن تعود خصوصية مدينة الإسكندرية نظرا لأهميتها التاريخية ولتوفير الخدمات إلى الجالية المصرية المقيمة في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والسياح ورجال الأعمال إلى حد سواءquot;

و تتيح الخدمة الجديدة للمسافرين رحلات ربط مريحة عبر أبوظبي إلى عدد من الوجهات الرئيسة على امتداد شبكة الاتحاد للطيران العالمية، بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي وأستراليا والصين وأوروبا واليابان وشبه القارَة الهندية. وتُسيَر الاتحاد للطيران رحلاتها من طراز إيرباص 320 Aوالمرتَبة لتحمل 136 مسافراً.

ويختتم هوجن حديثه بالتقدَم الشكر إلى هيئة الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الطيران المدني المصرية على دعمهم وإسهامهم في تسيير خدماتنا إلى الإسكندريةquot;. وكانت الاتحاد للطيران قد بدأت بتسيير خدماتها في نوفمبر 2004 وتُسيَر حاليا رحلتين يومياً.