دشن الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة القصيم أول سوق الكتروني للتمور في العالم , و بورصة التمور و التي أطلقها مهرجان عنيزة للتمور .جاء ذلك خلال إستقباله سموه لسعادة محافظ عنيزة بالنيابة الاستاذ فهد الحمد السليم , و المشرف العام على مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور الاستاذ يوسف العبدالله الدخيل , و فريق العمل بالمهرجان .

حيث استمع على شرح وافي عن السوق الالكترونية للتمور و بورصة التمور , والتي تعد سابقة مميزة جداً للمملكة العربية السعودية , ولمنطقة القصيم تحديداً .حيث سيتم بث عرض مزايدات التمور من ساحات مهرجان عنيزة للتمور , وعلى الهواء مباشرة لجميع دول العالم .و يستطيع الشخص أينما كان المشاركة في مزيدات التمور , وتنفيذ عمليات الشراء بشكل مباشر و فوري .وتتولى إدارة المهرجان حفظ التمور و نقلها بشكل صحي و مناسب للمشتري أين كان موقعه بالعالم .

وقام الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بالتسجيل في السوق الالكتروني , ليكون سموه المشترك رقم 1 إيذاناً بإنطلاق أول سوق الكتروني للتمور في العالم .و قد بارك سموه الكريم هذه الخطوة , وتمنى للقائمين عليها كل توفيق و سداد .

من جهته عبر الاستاذ يوسف بن عبدالله الدخيل المشرف العام على مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور 2010م عن عظيم شكره و تقديره الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم على دعمه المتواصل و متابعته الدائمة لمهرجان عنيزة للتمور . مؤكداً أن مشروع سوق التمور الالكتروني يعتبر إضافة هامة جداً للتمور في المملكة و في منطقة القصيم .و التي جاءت بتوجيهات سموه الكريمة و مساندته الدائمة لفريق عمل مهرجان عنيزة الدولي للتمور . مؤكداً إن سوق التمور الاكترونية ستفتح أسواق جديدة للتمور السعودية . و ستساهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب السعودي , و ستصب في صالح تنمية الاقتصاد السعودي .

وأكد الدخيل أن غدارة مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور قد أتمت كافة الإستعدادت لإطلاق السوق الالكترونية الاولى للتمور . حيث تم تشكيل عدة فرق تتولى شؤون التسويق الالكتروني فريق تقييم جودة التمور و تحديد الأسعار , وهو بمثابة المستشار للمتسوق و فريق البث المباشر مزادات التمور على الهواء مباشرة ليتمكن المتسوق من المعاينة و المشاركة بالمزادات أولاً بأول , و فريق الحفظ و النقل الذي ستوكل إليه مهمة حفظ التمور بشكل علمي و سليم و إيصالها إلى المشتري أين كان موقعه بالعالم , و فريق المتابعة الذي سيعنى بضمان المنتج لحين تسليمه للمشتري , إضافة إلى فريق الشؤون المالية الذي ستكون مهمته ضمان حقوق المتسوق و كشف الدخيل ان المهرجان سيطلق بحول الله وقوته بورصة التمور والتي ستكون مقتصرة هذا العام على نوع السكري بخمس درجات فقط هي النوع الملكي ndash; نوع السكرية الحمراء الأولى ndash; نوع السكرية الحمراء الثانية ndash; نوع السكرية الصفراء الاولى ndash; نوع السكرية الصفراء الثانية .