قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دشنت فلاي دبي مساء أمس (الجمعة) خدمتها الجديدة إلى وجهتها الأولى في العراق والثانية والعشرين ضمن شبكة خطوطها عندما وصلت رحلتها الافتتاحية إلى مدينة أربيل. وكانت الرحلة رقم quot;FZ201quot; قد أقلعت من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء أمس لتصل إلى ثالث أكبر مدينة عراقية وعاصمة إقليم كردستان في شمالي العراق بعد ثلاث ساعات أي في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت أربيل. وبهذه المناسبة، قال حمد عبيد الله، رئيس العمليات التجارية في quot;فلاي دبيquot;: quot;نحن سعداء بتدشين خدمتنا الجديدة إلى أربيل. لقد بدأ الاستقرار والازدهار يعودان من جديد للعراق لا سيما إقليم كردستان، ما يجعل أربيل بوابة مهمة للدخول إلى البلادquot;.

وأضاف: quot;لقد شهدت أربيل تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة من خلال العديد من المشاريع الاستراتيجية التي يتم تنفيذها في البنية التحتية والطاقة والتجارة. ولا شك أن خدمتنا الجديدة المباشرة سوف تساهم في تعزيز نمو المدينة من خلال تقديم خط طيران يتمتع بالجودة العالية والأسعار المعقولة بين دولة الإمارات والعراقquot;.

من جانبه، قال عبد الهادي عثمان محمد، الملحق التجاري لجمهورية العراق في دبي: quot;يشكل انطلاق رحلات quot;فلاي دبيquot; إلى أربيل مؤشراً جديداً على تطور العلاقات الاقتصادية بين العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإضافة أخرى لما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين من تحسن متسارع بمستقبل مشرق وإسهاماً يعجل دوران الاقتصاد العراقي. ونتمنى أن تبقى مبادرات الإمارات العربية الاقتصادية علامات مضيئة في إعادة بناء العراق الجديدquot;. وتشير أحدث التقارير الصادرة مؤخراً إلى أن إجمالي الناتج المحلي في العراق بلغ 112 مليار دولار في 2009، وأنه من المتوقع أن يشهد اقتصاد البلد نمواً بمعدل 7% تقريباً في 2010، و7.9% في 2011، وبمعدلات مماثلة في الأعوام القليلة المقبلة، أي أعلى من متوسط النمو المتوقع لمنطقة الشرق الأوسط.

وتبلغ أسعار تذاكر السفر من دبي إلى أربيل 1225 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً). وتُسيّر فلاي دبي رحلتين أسبوعياً إلى أربيل يومي الجمعة والاثنين. ففي يوم الجمعة، تغادر الرحلة رقم quot;FZ201quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً لتصل إلى أربيل بعد ثلاث ساعات في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت أربيل. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ202quot; من أربيل في تمام الساعة التاسعة وخمس عشرة دقيقة ليلاً بتوقيت أربيل لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثانية عشرة وخمس وخمسين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات. أما يوم الاثنين، فتغادر الرحلة رقم quot;FZ201quot; من دبي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً لتصل إلى أربيل في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت أربيل. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ202quot; من أربيل في تمام الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة بعد الظهر بتوقيت أربيل لتصل إلى دبي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات. وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.