واشنطن: أظهر استطلاع حديث للرأي نشرت نتائجه في واشنطن الليلة أن معظم الأمريكيين يفضلون تخيفض معدلات البطالة على الحد من العجز في الميزانية الاتحادية.

وطبقا للاستطلاع الذي أجرته جامعة / كويننيباك / فإن 64 في المائة من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنه يجب أن يكون ايجاد الوظائف على قمة أولويات إدارة الرئيس باراك أوباما، في حين قالت نسبة 30 في المائة إنه يتعين على الادارة التركيز على الحد من العجز في الميزانية.

وأوضح الاستطلاع أن نسبة 58 في المائة من الجمهوريين قالوا إن الحد من البطالة هو الأكثر أهمية. وألقوا بالمسئولية على إدارة أوباما لتوسيع العجز في الميزانية من خلال الافراط في الانفاق مع توقع أن يصل العجز في الميزانية الاتحادية لعام 2010م إلى نحو 1.4 تريليون دولار بينما كان معدل البطالة في شهر يونيو الماضي 9.5 في المائة.

وأعربت غالبية المشاركين في الاستطلاع عن عدم موافقتهم على تعامل الرئيس أوباما مع الاقتصاد، وبلغت نسبة غير الموافقين 56 في المائة والموافقين 39 في المائة. واستمرت زيادة أعداد الأمريكيين الذين يلقون بالمسئولية على الرئيس السابق جورج دبليو بوش عن معاناة الاقتصاد الأمريكي ووصلت نسبتهم إلى 53 في المائة مقابل 25 في المائة يلقون بالمسئولية على الرئيس أوباما.