دبي: قالت شركة الديار القطرية الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي القطري ومجموعة سي.بي.سي البريطانية للتطوير العقاري يوم الجمعة انهما توصلتا الى تسوية بشأن مشروع تطوير عقار في لندن بقيمة 1.5 مليار دولار.

وتراجعت الديار القطرية عن خططها في المشروع بعد أن كتب الامير تشارلز ولي عهد الملكة اليزابيث المعروف بانتقاده للعمارة الحديثة رسالة خاصة لرئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني العام الماضي للاحتجاج على التصميم العصري لمشروع ثكنة تشيلسي.

وقالت المحكمة العليا في لندن الشهر الماضي ان الديار القطرية المرتبطة بالاسرة الحاكمة في قطر خالفت بندا في اتفاقها مع مجموعة سي. بي.سي عندما تراجعت عن عرضها لشراء حصة سي.بي.سي في المشروع وكان محام للمجموعة البريطانية قد ذكر أنها ستطالب بتعويضات لمخالفة العقد في جلسة لاحقة.

وقالت الشركتان يوم الجمعة في بيان مشترك quot;يسر مجموعة سي.بي.سي والديار القطرية أن تعلنا عن اتفاقهما على تسوية للنزاع الذي نشأ بينهما بسبب مشروع تطوير موقع ثكنة تشيلسي.

quot;وبناء على ذلك تم ايقاف التقاضي بينهما.quot; وأضاف البيان quot; سي.بي.سي وكاندي اند كاندي لن تكون لهما حصة أو مشاركة بعد الان في مشروع ثكنة تشيلسي المملوك بالكامل للديار القطريةquot;.

وقالت الشركتان ان بقية بنود التسوية سرية.

وأثار تدخل تشارلز غضب كثير من المعماريين الذين وصفوه quot;بالامير المتطفلquot; وطرح تساؤلات بشأن صلاحياته الدستورية. وتمتلك الاسرة المالكة في بريطانيا سلطة رمزية فقط وتنأى بنفسها عادة عن المسائل الخلافية.

وقالت الشركتان ان رجل الاعمال كريستيان كاندي مؤسس سي.بي.سي اعتذر أيضا بالنيابة عن الشركة البريطانية لامير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ورئيس الوزراء على أي اساءة ناجمة عن قرار المقاضاة والمزاعم التي أثيرت خلال القضية.