دبي - إيلاف: أعلنت quot;أرامكسquot; المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية، الأحد، عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو (حزيران) 2010. حيث ارتفع صافي الربح للربع الثاني من العام الحالي إلى 55 مليون درهم بزيادة 10 % عن أرباح الفترة نفسها من عام 2009، البالغة 50 مليون درهم.

وبهذا يكون مجموع الأرباح الصافية التي حققتها الشركة في النصف الأول من العام الحالي 102 مليون درهم، مسجلةً زيادة قدرها 10% مقارنة بالأشهر الستة الأولى من 2009، التي بلغت فيها الأرباح الصافية للشركة 93 مليون درهم.

وقد حققت إيرادات quot;أرامكسquot; نمواً مرتفعاً للربع الثاني على التوالي، حيث سجلت 557 مليون درهم، بزيادة قدرها 15% عن إيراداتها في الربع الثاني من 2009، التي بلغت 485 مليون درهم. وجاء هذا الأداء القوي نتيجة لنمو حجم الإيرادات على امتداد عمليات الشركة كافة، إلى جانب الأداء القوي لخدمات الشحن في أوروبا والهند.

ومواصلة للأداء المتميز لـquot;أرامكسquot; في الربع الأول من 2010، الذي حافظت فيه على برامج خفض التكاليف التشغيلية، فقد حققت الشركة خلال الربع الثاني صافي هامش ربح مرتفع نسبته 10%.

وقال فادي غندور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة quot;أرامكسquot; quot;جاءت نتائج الربع الثاني مطابقة لتوقعاتنا، ومتماشيةً مع أداءٍ مالي قوي على صعيد كل عمليات الشركةquot;. وأضاف غندور quot;سنواصل التركيز على الاستثمار والتوسع في الأسواق الناشئة، خاصةً تلك الموجودة في أفريقيا وجنوب شرق آسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة في آسيا الوسطى، مدعومين برصيدٍ نقديٍ متينquot;.

كما واصلت quot;أرامكسquot; الوفاء بالتزاماتها اتجاه البيئة والمجتمعات خلال الربع الثاني من عام 2010، حيث قامت الشركة بتوسيع نطاق التعاون الذي يربطها مع quot;اليونيسيفquot; في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن بين أهم المبادرات التي قامت بها الشركة أيضاً، كان إصدار التقرير الثاني حول التنمية المستدامة في أبريل/نيسان 2010، بهدف تسليط الضوء على مدى التقدم الذي وصلت إليه quot;أرامكسquot; على هذا الصعيد.