دبي - إيلاف: أعلنت quot;أرامكسquot;، المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية، الخميس، عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس/آذار 2010. حيث ارتفع صافي الربح للربع الأول من العام الحالي إلى 47.5 مليون درهم، بزيادة 10% عن أرباح الفترة نفسها من عام 2009، والبالغة 43.1 مليون درهم.

وسجلت الشركة في الربع الأول من 2010 صافي هامش ربح مرتفع نسبته 9%، فيما تواصل تطبيق برامج فاعلة لإدارة التكاليف، أسفرت عن خفض تكلفة الخدمات وترشيد الإنفاق.

كذلك سجلت إيرادات الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2010 نمواً قوياً في كل الخدمات الأساسية عبر عمليات الشركة كافة، مرتفعة إلى 530 مليون درهم، بزيادة 14% عن إيرادات الفترة عينها من عام 2009، البالغة 463 مليون درهم.

ورأى فادي غندور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكس أن quot;النتائج الفصلية للربع الأول تنسجم مع توقعاتنا، فقد جاء نمو الإيرادات مدفوعاً بأدائنا القوي في كل أسواقنا، فضلاً عن النمو الكبير في أعمال خدمات الشحن لدينا، وهو نمو يعكس التوجه العام للاقتصاد العالمي الكلي. وقد كان لعملياتنا الأوروبية الأثر الأكبر في هذه النتائج الإيجابيةquot;.

ولا تزال أرامكس تحافظ على ميزانية قوية من خلال رصيد نقدي بلغ 500 مليون درهم في 31 مارس 2010، مما سيتيح للشركة دعم خططها للتوسع في الأسواق الناشئة، وخصوصاً أفريقيا وجنوب شرق آسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة في آسيا الوسطى، وذلك من خلال التحالف مع شركات محلية استراتيجية في المقام الأول.

وتعتزم quot;أرامكسquot; خلال الفترة المتبقية من عام 2010 مواصلة التركيز على تجسيد التزامها بالتنمية المستدامة، عبر تطبيق أفضل الممارسات البيئية، والمشاركة بشكل فاعل في تنمية المجتمعات المحلية، والتحالف مع الشركاء والمؤسسات لتوفير بيئة تعزز نمو وتطوير الشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة.