قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تلقت GE Aviation وشركات المشاريع المشتركة، quot;سي إف إم إنترناشيونال CFM Internationalquot; وquot;إنجين أليانس Engine Alliancequot; خلال quot;معرض فارنبره الجوي 2010quot; الذي اختتم فعالياته مؤخراً، طلبيات للحصول على المحركات والخدمات، بلغت قيمتها أكثر من 16 مليار دولار, حيث تم توقيع أكثر من نصف هذه الصفقات- حوالي 10 مليار دولار- مع أبرز شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال ديفيد جويس، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة GE Aviation: quot;يسعدنا في GE Aviation أن نتلقى هذا الكم الهائل من طلبيات المحركات والخدمات خلال rsquo;معرض فارنبره الجوي 2010lsquo;. ويؤكد النشاط الكبير الذي شهده المعرض على أن صناعة الطيران قد بدأت بالخروج من الانكماش الاقتصاديquot;.

وبلغت قيمة طلبيات المحركات التي تلقتهاGE Aviation وشركات المشاريع المشتركة 11 مليار دولار، في حين بلغت قيمة اتفاقيات الخدمة طويلة الأمد ذات الهامش الربحي المرتفع التي وقعتها، 5 مليارات دولار، بما في ذلك العديد من الطلبيات المرموقة من منطقة الشرق الأوسط من قبل شركات رائدة، بما في ذلك quot;طيران الإماراتquot;، وquot;العربية للطيرانquot;، وquot;الملكية الأردنيةquot;، وquot;الخطوط الجوية القطريةquot;.

ومن جهته، قال محمد اللمداني، المدير العام، لـ GE Aviation في أوروبا الشرقية، الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة: quot;يحظى قطاع الطيران بمكانة متنامية باعتباره أحد ركائز النمو القوية في المنطقة، مدعوماً بالبنية التحتية المتطورة وتركيز حكومات المنطقة على تعزيز الربط الجوي من أجل تشجيع السياحة والأعمال. ومن خلال توقيع صفقات عديدة، تؤكد شركة GE Aviation وشركات المشروع المشترك الدور المهم الذي تلعبه اتفاقيات الشراكة، وأهمية التعاون طويل الأمد مع أبرز الشركات الرائدة في قطاع الطيران بالمنطقةquot;.

ومن أبزر اتفاقيات الشراكة التي تم إبرامها مع شركات الطيران الرائدة في منطقة الشرق الأوسط:

  • قامت quot; طيران الإماراتquot; بشراء 30 محرك من نوع -115 GE90 لأسطول طائراتها من طراز بوينغ 777-300ER . وتبلغ قيمة طلبية المحركات، التي تشمل محركات احتياطية ويبدأ تسليمها أواخر عام 2011، ملياري دولارا. كما وقعت اتفاقية صيانة وخدمات دعم OnPointSM مدتها 12 عاماً لتقديم خدمات الصيانة الشاملة لمحركات GE90-115B وتبلغ قيمة العقد طوال مدته مليار دولار.
  • اختارت شركة quot;طيران الإماراتquot; محركات GP7200 التي تطورها ldquo;Engine Alliancerdquo; لتشغيل أسطول طائراتها الجديد من طراز quot;إيرباص أيه 380quot; (Airbus A380) حيث كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن طلبية لشراء 32 طائرة إضافية من هذا الطراز. وتضم الصفقة quot;اتفاقية إدارة الأسطولquot; لتوفير أعمال الصيانة والتصليح للمحركات، تبلغ قيمتها الإجمالية، بما في ذلك المحركات الاحتياطية، 4،8 مليارات دولار أمريكي طوال مدة العقد.
  • quot;الاتحاد للطيرانquot;، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استكمل شراء 70 محرك quot;جنرال إلكتريك إن إكس 1 بيquot; (GEnx-1B) لاستخدامها في تشغيل أسطولها من طائرات quot;بوينج 787 دريملاينر Boeing 787 Dreamlinerquot; المكون من 35 طائرة، واتفاقية خدمات الحلول quot;أون بوينتquot; (OnPoint) للمحركات، تمتد لعدة سنوات. وتبلغ قيمة طلبية المحركات 1.8 مليارات دولار، بينما تبلغ قيمة اتفاقية الحلول quot;أون بوينتquot; 2.5 مليارات دولار أمريكي طوال سريانها. وكانت quot;الاتحاد للطيرانquot; قد أعلنت عن اختيار المحركات واتفاقية الخدمات في quot;معرض باريس الجوي 2009quot;.
  • quot;العربية للطيرانquot;، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي أعلنت اختيار محركات (CFM56-5B) لتشغيل 44 طائرة من طراز quot;إيرباص A 320quot; في عام 2007. وتبلغ قيمة هذا الاختيار الذي من شأنه أن يرفع عدد أسطول طائرات الشركة من طراز quot;إيرباص A 320quot;، التي تشغلها محركات (CFM56-5B) بنسبة تزيد على الضعف، أكثر من 620 مليون دولار وفق قائمة الأسعار الأميركية. وإلى جانب صفقة شراء المحركات، وقعت quot;العربية للطيرانquot; اتفاقية لصيانة أسطول طائراتها المزودة بمحركات (CFM56-5B) لسنوات عدة تقوم على أساس رسوم محددة لكل ساعة طيران.
  • quot;الخطوط الجوية القطريةquot;، والتي قامت بتأكيد طلب شراء لمحركين -115 GE90 لطائراتها من طراز بوينغ 777-200LR. وتقدر قيمة الطلبية بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي.
  • quot;الملكية الأردنيةquot;، والتي وقعت اتفاقية لشراء ستة محركات GEnx-1B لتشغيل طائراتها الإضافية الثلاثة من طراز quot;بوينغ 787 دريملاينرquot; (Boeing 787 Dreamliner). وتأتي هذه الطلبية الجديدة مكملة للطلبية التي أعلنت عنها quot;الملكية الأردنيةquot; في عام 2007 لشراء أربعة محركات واستئجار أربعة أخرى جميعها من طراز GEnx-1B. وستكون محركات GEnx التي تم شراؤها حديثا مغطاة تحت مظلة اتفاقية صيانة وخدمات دعم quot;OnPointquot; التي تمتد لـ12 عاماً والتي وقعتها الملكية الأردنية في عام 2007 لتقديم خدمات الصيانة الشاملة لأسطول طائراتها التي تعمل بمحركات GEnx.

وكانت GE Capital Aviation Services قد طلبت أيضاً محركات (CFM56-7B) لتشغيل 40 طائرة من طراز (Boeing 737-700/-800/-900) ومحركات (CFM56-5B) لتشغيل أسطول طائراتها من طراز (Airbus A320) والمكون من 60 طائرة. وتبلغ قيمة الطلبيات المجمعة 1.4 مليارات دولار وفقاًُ لأسعار القائمة.

وفي quot;معرض فارنبره الجويquot; أطلقت GE Aviation خدماتها الرقمية الجديدة (myEnginesTM)، وهي عبارة عن باقة من التطبيقات الرقمية التي تساعد العملاء على إدارة أساطيل محركاتهم بصورة أفضل، وتعزيز الإنتاجية. وتعد هذه الخدمة الإضافة الأحدث إلى محفظة أعمال الشركة المتنامية من الحلول والبرمجيات، والتي تبلغ قيمتها 4 مليارات دولار أمريكي سنوياً.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت (GE Aviation) أيضاً عن quot;حلول أون بوينت للوقود والكربونquot; (OnPointSM Fuel amp; Carbon Solutions) والتي تعد أحدث منتج ينضم إلى محفظة الإبداع البيئي(ecomagination) في الشركة. ويمكن لهذه الحلول أن تساعد عملاء GE Aviation على خفض الإنفاق على الوقود بنسبة 3%.