قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالجمهورية اليمنية اليوم اتفاقية منحة مالية قيمتها ستة ملايين دولار أمريكي تخصص لموارد صندوق (الحياة الكريمة) الذي يديره الصندوق الكويتي للتنمية. وسيتولى الصندوق الاجتماعي للتنمية استخدام هذه المنحة بشكل مباشر أو غير مباشر في تمويل المشاريع الصغيرة والأصغر في مجال انتاج الغذاء وتوفير الخدمات المساندة لإنتاجه بما في ذلك تصنيع المواد الغذائية وتخزينها وتسويقها.

وقد وقع اتفاقية المنحة المستشار الهندسي بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الدكتور ماجد زايد العنزي ونائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبدالكريم اسماعيل الارحبي.

وصرح القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الكويتية هنا سعود عبدالله الحربي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المنحة تأتي بناء على مبادرة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه التي أعلنها في المنتدى الاقتصادي الإسلامي الرابع الذي عقد في الكويت عام 2008 بإنشاء صندوق الحياة الكريمة لمساعدة الدول الإسلامية في جهودها الرامية لتحقيق الأمن الغذائي وتأمين الحق الأساسي لشعوبها في الغذاء وقد عهدت مهمة ادارة هذا الصندوق الى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. وعبر الحربي عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين دولة الكويت والجمهورية اليمنية الشقيقة مشيرا أن العلاقات الكويتية اليمنية متميزة ومتطورة وشهدت السنوات الأخيرة مزيدا من التعاون في شتى المجالات.