الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 3.8 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الأحد، ليستقر عند مستوى 6662.3 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 188.4 مليون سهمن بقيمة بلغت حوالي 19.4 مليون دينار كويتي موزعة على 3128 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات قطاعين من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الخدمات أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعاً بـ 83.7 نقطة، تلاه قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 3.9 نقطة. وسجل قطاع البنوك أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعاً بـ 95.5 نقطة، تلاه قطاع الأغذية بتراجع قدره 29.1 نقطة، ثم جاء قطاع الصناعة بتراجع 23.2 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه في الإقفال السابق.

وحقق سهم شركة بيان للاستثمار أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 8.7 %، تلاه سهم شركة عمار للتمويل والإجارة بارتفاع نسبته 6.2 %، ثم سهم شركة الوطنية العقارية بنسبة ارتفاع تبلغ 5.8 %.

وسجل سهم الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 6.6 %، تلاه سهم الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار quot;كفيكquot; بنسبة تراجع بلغت نحو 6.5 %، ثم سهم شركة الدار الوطنية للعقارات quot;أدنكquot; بنسبة تراجع بلغت نحو 6.3 %.

وحقق سهم شركة منازل القابضة أعلى مستوى تداول من بين الشركات بكمية أسهم بلغت نحو 23 مليون سهم. واستحوذت خمس شركات، هي منازل القابضة ومجموعة المستثمرون القابضة والدولية للمنتجعات والديرة القابضة ومجموعة الصفوة القابضة، على 38.5 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 72.6 مليون سهم.