الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 16.5 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الخميس، ليستقر عند مستوى 6666.1 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 174.5 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 15.9 مليون دينار كويتي، موزعة على 2893 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الخدمات أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعاً بـ 79.1 نقطة، تلاه قطاع البنوك بـ 38.9 نقطة، ثم جاء قطاع الشركات غير الكويتية بارتفاع قدره 28.4 نقطة. وسجل قطاع الأغذية أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعاً بـ 39.5 نقطة، تلاه قطاع الاستثمار بتراجع قدره 1.1 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه في الإقفال السابق.

وحقق سهم شركة الأنظمة الآلية أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 17.6 %، تلاه سهم شركة بيان للاستثمار بارتفاع نسبته 9.6 %، ثم شركة منازل القابضة بنسبة تبلغ %.

وسجل سهم شركة الامتيازات الخليجية القابضة أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 8 %، تلاه سهم شركتي مجموعة الصفوة القابضة وأصول للاستثمار بنسبة تراجع بلغت نحو % لكل منهما. وحقق سهم شركة quot;هيتس تيليكومquot; القابضة أعلى مستوى تداول من بين الشركات بكمية أسهم بلغت نحو 17.2 مليون سهم لكل منهما.

واستحوذت خمس شركات، هي quot;هيتس تيليكومquot; القابضة ومنازل القابضة ومجموعة الصفوة القابضة ومجموعة المستثمرون القابضة ومجموعة السلام القابضة، على 35.9 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 62.8 مليون سهم.