سول: قال مسئولون حكوميون في سول اليوم إن كوريا الجنوبية تدرس إجراءات للتمكن من إرسال أموال بصورة غير مباشرة بين بنوك الشرق الأوسط والشركات الكورية الجنوبية العاملة في إيران لتقليل الخسائر جراء عقوبات واشنطن ضد طهران.

ونقلت وكالة انباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية عن مسئولين في وزارة اقتصاد المعرفة الكورية القول إن الشركات الكورية يمكن أن تتمكن من استعمال التبادلات المالية غير المباشرة التي تسمى بالتحويلات التلغرافية وهي تحويلات سلكية ترسل الأموال من الشركات الإيرانية إلى بنوك الشرق الأوسط خارج إيران التي بدورها ترسل الأموال إلى البنوك الكورية الجنوبية.

وقال مسئول حكومي كوري إن التبادل مع إيران بواسطة خطاب الاعتماد أصبح غير ممكن فعليا بعد فرض العقوبات المالية ضد إيران ،مضيفاquot; نحن ندرس طريقة التحويل التلغرافي لإرسال الأموال إلى بنوك في دولة أخرى في الشرق الأوسطquot;.

وأضاف المسؤول الكوري أن إجراءات الدفع قيد النظر من شأنها أن تحافظ على التبادلات المالية بين الشركات الكورية الجنوبية والشركات الإيرانية من التوقف الكامل،مشيرا الى ان بلاده تخطط للسماح للمجالات التي تم استثناؤها من العقوبات الأمريكية مثل واردات النفط الخام باستعمال طريقة التحويل. واشار استطلاع شمل 74 شركة كورية أجابت 56 بالمائة منه إلى أن العقوبات مثلت ضربة لها.