دبي: ارتفع مؤشر quot;فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20quot; لبورصة ناسداك دبي بنسبة 1.04 %، بنحو 16 نقطة، ليغلق على 1560.7 نقطة في ختام تداولات اليوم الثلاثاء.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليون و443 ألف سهم، بقيمة 674 ألف دولار أميركي. وكانت شركة quot;موانئ دبي العالميةquot; الأكثر نشاطاً في البورصة من حيث حجم الكمية المتداولة، وبلغ مليون و370 ألف سهم، بقيمة 658 ألف دولار، حيث أغلق السهم عند سعر 0.48 دولار، بزيادة نسبتها 0.84 %.

ويتتبع المؤشر ـ الذي صمم كأداة تحوط وآلية استثمار للمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم ـ أسهم 20 شركة مدرجة في سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة ناسداك دبي.

يذكر أن سوق دبي المالي بدأ بتداول الأوراق المالية المدرجة في بورصة quot;ناسداك دبيquot; في 11 من الشهر الماضي عبر منصة التداول quot;إكستريمquot; التابعة له، في إطار إتفاق قامت quot;ناسداك دبيquot; بموجبه بتعهيد خدمات التداول والتقاص والتسوية والوصاية إلى سوق دبي المالي.

وكانت شركة سوق دبي المالي قد أنجزت في مايو/أيار الماضي عملية شراء ثلثي أسهم بورصة ناسداك دبي من كل من بورصة دبي المحدودة ومجموعة ناسداك quot;أو ام اكس العالميةquot;، وينتظر الانتهاء من شراء الثلث المتبقي من الأسهم تزامناً مع إنجاز تكامل النظم مع بورصة ناسداك دبي التي قطعت شوطاً كبيراً.

ويعد تعهيد تداول الأوراق المالية المدرجة في بورصة ناسداك دبي إلى منصة سوق دبي المالي أحد المحطات الرئيسة على طريق إنجاز هذا التكامل.