القاهرة: قادت أسهم شركة أوراسكوم تليكوم مؤشرات البورصة المصرية لإرتفاع قوي لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين، مدعومة بعمليات شراء قوية من مستثمرين أجانب، عززت من أداء الأسهم القيادية بشكل عام، على خلفية تردد أنباء عن قرب إنهاء صفقة محتملة للبيع أو للاندماج بين شركة أوراسكوم وفيمبليكوم للاتصالات الروسية.

وقفز مؤشر البورصة المصرية الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة 64.1 % بدعم من الارتفاع القوي لسهم أوراسكوم تليكوم الذيسجل أعلى مستوى له في شهرين ليصل إلى 50.5 جنيه.

وقال وسطاء في السوق إن عودة الأنباء بشأن بيع الشركة أو اندماجها مع شركة الاتصالات الروسية عزز من الأجواء الإيجابية في سوق الأسهم المصرية، وتزامن مع ذلك الارتفاعات التي سجلتها أسواق الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملاتها اليوم.

وتفاعل المستثمرون الأفراد بشكل إيجابي مع نشاط الأسهم القيادية، لتشهد الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات عمليات شراء جيدة نسبياً اليوم، رفعت مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 70quot; بأكثر من 1 % خلال التعاملات، إلا أن عمليات جني الأرباح قلصت مكاسبه، ليغلق على مكاسب بلغت 81 % مسجلاً 54.615 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً، ليضيف نحو 91 % إلى قيمته مسجلاً 53.1019 نقطة.
وسجلت البورصة تحسناً ملحوظاً في أحجام التداول خلال تعاملات اليوم، لتصل إلى نحو 686 مليون جنيه، تركزت معظمها في الأسهم القيادية والكبرى بدعم من نشاط الأجانب والمؤسسات وصناديق الإستثمار.