قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باشر إتحاد (جيبكا) اليوم إرسال الدعوات للأطراف المرشحة للمشاركة في quot;جوائز التميز في صناعة البلاستك التحويليةquot; الذين سيتم تكريمهم خلال quot;منتدى البلاستيك السنوي الثانيquot;.


دبي: باشر quot;الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماوياتquot; (جيبكا) اليوم إرسال الدعوات للأطراف المرشحة للمشاركة في quot;جوائز التميز في صناعة البلاستك التحويليةquot; الذين سيتم تكريمهم خلال quot;منتدى البلاستيك السنوي الثانيquot; الذي سينظمه الاتحاد خلال الفترة 4 - 6 أبريل 2011. وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم الشركات والأفراد المبدعين والمتميزين في إنتاج وتصنيع البلاستيك, والتي تتمتع بوعي بيئي رفيع المستوى.

وقال الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام لـquot;الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماوياتquot;: quot;لقد وصل حجم إنتاج البلاستيك في دول الخليج إلى مستوى عال ومن المتوقع له أن ينمو بقوة خلال الأعوام الـ5 قادمة، مما دفعنا إلى إطلاق هذه الجوائز التي تهدف لتكريم وتشجيع الرواد الشركات والأفراد لتحقيق المزيد من الإبتكارات التي تعزز القدرة التنافسية لمنتجي البلاستيك في الأسواق المحلية والعالمية بما ينعكس على النمو المستدام لهذه الصناعة في دول المنطقةquot; .

وأضاف: quot;تزخر المنطقة بكم هائل من الإمكانيات الواعدة للابتكار التكنولوجي الذي يمكن أن يساعد على تقليص التكاليف ورفع الكفاءة من دون أي أثر سلبي على البيئة. ومن هنا، نحن على ثقة بأن جوائز جيبكا للابتكار ستحقق هدفها في استقطاب ألمع الأفكار والأدمغة بفضل المعايير المعتمدة لترشيح الابتكارات المؤهلة للمنافسة على الجوائز والتي ستكون أساس عمل لجنة التحكيم رفيعة المستوى التي ستتولى البت في طلبات الترشيحquot;.

وتفتح quot;جوائز جيبكا للتميز في صناعة البلاستك التحويليةquot; أبواب المشاركة لجميع منشآت صناعة البلاستيك، ومراكز الأبحاث والتطوير، والجامعات الإقليمية والمعاهد المهنية. وتم تحديد 19 فبراير 2011 موعداً نهائياً لتسليم طلبات الاشتراك، حيث سيجري الإعلان عن القائمة المختصرة للمرشحين بتاريخ 23 مارس 2011.

وتنقسم quot; جوائز جيبكا للتميز في صناعة البلاستك التحويليةquot; إلى 4 فئات؛ الأولى هي quot;المنتجات البلاستيكيةquot;، وتركز على التغليف، والسلع الاستهلاكية، والمنتجات البلاستيكية الخاصة بقطاعي البناء والإنشاءات والزراعة ؛ والفئة الثانية هي quot; عمليات تصنيع البلاستك quot;، وتركز على الابتكار في الخلطات البلاستيكية ومعالجة البلاستيك وإنتاجه؛ واما الفئة الثالثة فعنونت quot;البلاستيك والبيئةquot;، حيث سيتم تقييم الابتكارات في مجال عمليات إعادة التدوير والاستغلال الأمثل للبلاستيك بيئيا ؛ وأخيراً تأتي الفئة الرابعة والتي سيتم منحها لفرد أو مجموعة استطاعت تحقيق إنجاز غير مسبوق على صعيد إنتاج وتحويل البلاستيك.

وسيحصل الفائز في كل فئة على درع وشهادة quot;جائزة جيبكا للتميز في صناعة البلاستك التحويليةquot;، وسيتم الترويج لهم في نشرة جيبكا والموقع الرسمي لـquot;الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماوياتquot;، فضلاً عن وسائل الإعلام الإقليمية، كما سينال عضوية مجانية لمدة عام كامل في الاتحاد. وسيتمتع الفائز بالفئة الرابعة بميزة إضافية هي حصوله على مكافأة مالية قدرها 5 آلاف دولار أميركي.