دبي: شهدت quot;جافزاquot; زيادة بنسبة 12 في المائة في عدد الشركات العاملة بقطاع الأغذية والمشروبات في عام 2010 ليصل عددها في المنطقة الحرة إلى 250 شركة بنهاية العام الماضي، متوقعة المحافظة على هذا الزخم مع السعي لجذب استثمارات جديدة من الشركات الأوروبية العاملة في هذا القطاع.

وللمرة الأولى، تشارك quot;جافزاquot; في معرض quot;أنوجاquot; للأغذية والمشروبات الرائد والذي تستضيفه مدينة كولونيا في ألمانيا، وذلك ضمن وفد إماراتي رفيع المستوى يهدف إلى الترويج لمكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كمركز تجاري يتمتع بالجاذبية الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع تواجد شركات الأغذية والمشروبات مثل quot;مارس-الخليجquot; وquot;كرافت فودزquot; وquot;بيبسي كوquot; وquot;بروكتر آند جامبلquot; وquot;هينزquot; وquot;ريجليquot; وquot;ماك كاين انترناشيونالquot; وquot;ألوكوزاي تيquot;، والتي تمارس نشاطاتها الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقاً من quot;جافزاquot;، تتوقع المنطقة الحرة توسيع محفظة عملائها في هذا القطاع لتشمل عدداً من الأسماء العالمية الأخرى.

وتعليقاً على المشاركة في المعرض، قال ابراهيم محمد الجناحي، نائب المدير التنفيذي في جافزا، والمدير التنفيذي للشؤون التجارية: quot;لقد شهدت الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية والمشروبات في جافزا نمواً ملحوظاً خلال الأعوام القليلة الماضية.

ولم نشهد ارتفاعاً في عدد الشركات بنسبة 12 في المائة فحسب، بل تمكنا من المحافظة على هذا الزخم خلال الأعوام الخمسة الماضية على الرغم من الركود الاقتصادي العالمي الأخير. ومنذ البداية جذبت جافزا الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي نظراً للموقع الاستراتيجي للمنطقة الحرة وإمكانياتها التجارية وقدرات التوزيع التي تمتلكها، إضافة إلى فرص الأعمال التي توفرها منطقة الشرق الأوسطquot;.

وخلال مشاركته في المعرض ممثلاً المنطقة الحرة، قال منصور البستكي، المدير الإقليمي الأول للمبيعات العالمية - أوروبا في جافزا: quot;تعتمد دول الخليج على واردات الأغذية التي تقدم الكثير من الفرص، وتتمتع الشركات العالمية المتواجدة في جافزا بوصول سهل إلى أسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا حيث يواصل الطلب على الغذاء ارتفاعه المضطرد والثابت. وتوفر جافزا من خلال العروض المتميزة للمستثمرين بيئة عمل مثالية للشركات الأوروبية. وقد ساعدت مشاركتنا في هذا المعرض على إيصال وتعزيز هذه العروض لدى العملاء المحتملينquot;.

وقدمت quot;جافزاquot; للزوار والمشاركين في معرض أنوجا 2011، موجزاً عن نموذج أعمالها للاستثمار البسيط، إلى جانب البنى التحتية التي تتمتع بقدرات عالية، والخدمات ذات المستوى العالمي.

وحضر المعرض العالمي الرائد للأغذية وتجارة التجزئة وخدمات الأغذية والتوصيل quot;أنوجا 2011quot;، أكثر من 155 ألف زائر من أكثر من 180 دولة اطلعوا على طيف واسع من المنتجات التي عرضها نحو 6596 مزود من 100 دولة.